20 دولة اجتمعت في لندن لمواجهة ما يشكل "تحدياً لهذا الزمن"
20 دولة اجتمعت في لندن لمواجهة ما يشكل "تحدياً لهذا الزمن"
● أخبار دولية ٢٢ يناير ٢٠١٥

20 دولة اجتمعت في لندن لمواجهة ما يشكل "تحدياً لهذا الزمن"

اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان محاربة تنظيم الدولة يشكل "تحدياً لهذا الزمن". وأشار خلال الاجتماع الذي عقد في لندن بمشاركة وزراء خارجية عشرين دولة بما فيها دول عربية وتركيا ان الخلايا النائمة موجودة منذ اعوام عدة "فهذه المجموعات لديها مشاريع اعتداءات منذ وقت طويل ضد المصالح الغربية".

ومن جهته دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الى تقديم مزيد من السلاح الى بلاده لمحاربة هذه المجموعة.

وقال للصحافيين في ختام اجتماع "العراق بحاجة الى اسلحة ولدى المجتمع الدولي القدرة على تزويده بالاسلحة التي يحتاجها".

وبحث نحو عشرين بلدا من الائتلاف ضد تنظيم الدولة خلال اجتماع اليوم في لندن العمليات في سوريا والعراق وكيفية الرد على خطر الجهاديين الاجانب الذي بات يطرح بشكل ملح بعد الاعتداءات الاخيرة في فرنسا.

وشارك في رئاسة الاجتماع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.

وتطرق البحث الى الحملة العسكرية ضد التنظيم في العراق وسوريا ومصادر تمويله وخطوط امداده الاستراتيجية والمساعدات الانسانية التي يتوجب تقديمها في المنطقة.

وقال هاموند ان الاجتماع الذي ضم الدول الاساسية في الائتلاف اي تلك التي تشارك اكثر من غيرها في العمليات العسكرية هدفه "التركيز على ما تم انجازه منذ اربعة او خمسة اشهر".

ومن المتوقع ان تكون النقاشات بحثت مشكلة المقاتلين الاجانب الذين ينضمون الى صفوف "المجموعات الجهادية " ويعود بعضهم الى اوروبا، على ضوء اعتداءات باريس الاخيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ