نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2015
● النشرات الساعية ١٥ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2015

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة على عدة جبهات في حي جوبر بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في حين شن طيران الأسد الحربي اكثر من 8 غارات جوية استهدف المنازل المدنية كما ألقى الطيران بصاروخ شديد الانفجار اهتزت على أثر انفجاره معظم أحياء العاصمة.، في حين سقطت عدة قذائف هاون على بناء سكني في منطقة التجارة ومناطق أبو رمانة والمالكي والدويلعة بالعاصمة دمشق.


ريف دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة في محور تل كردي ومخيم الوافدين على اطراف مدينة دوما بين الثوار وقوات الأسد، في حين قامت طائرات الأسد بقصف المدينة بأكثر من 10 غارات جوية أدت لمجزرة مروعة راح ضحيتها اكثر من 20 شهيدا و150 جريحا، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، في القى الطيران المروحي برامل متفجرة على مدينة الزبداني تبعه قصد بقذائف الهاون، كما شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة ديرالعصافير سقط على إثرها عدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة حمورية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، وفي خبر منفصل سيطرت حركة احرار الشام وجبهة النصرة وفصائل اخرى على مناطق واسعة في جبال القلمون الشرقي بعد معارك عنيفة بينهم وبين عناصر تابعين لتنظيم الدولة.


حلب::
استهدف الثوار بقذائف الدبابات معاقل الاسد في كتيبة حندرات و مبنى عمريت واستهدفوا بقذائف مدفع جهنم معاقل قوات الاسد في حي الخالدية وحققوا إصابات مباشرة، في حين القت مروحيا الأسد براميلها على منطقة قبر الإنكليزي وقرية حندرات.

 
حماة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة ومدينة كفرزيتا.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارته على مدينة سراقب وقرية المزيونة شرق مطار أبوالظهور ومدينة معرة مصرين، كما ألقت المروحيات براميلها على ناحية التمانعة والحي الشرقي لمدينة خان شيخون وعلى اطراف بلدة النقير.


حمص::
اشتباكات تجري بالأسلحة الرشاشة على جبهة حوش حجو بين الثوار وقوات الأسد، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الرستن، كما تعرضت الرستن وتلبيسة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


درعا::
جرت اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة عتمان تصدى خلالها الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم في المنطقة، في حين قامت طائرات الأسد المروحية بإلقاء البراميل المتفجرة على مدينة الشيخ مسكين، مدينة بصر الحرير، مدينة انخل، تلي عنتر والحارة، بلدة الطيحة، بلدة عقربا، في حين شنت الطائرات الحربية غارتها على بلدة الغارية الشرقية، مدينة الحراك، بلدة الصورة، بلدة سحم الجولان، الحي الشرقي والغربي من مدينة بصرى الشام، حيث سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة الغارية الشرقية، بينما تعرضت بلدات عتمان ومعربة وزمرين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الاسد في منطقة الشولا جنوب مدينة ديرالزور، وسط قصف مدفعي ومن الطيران الحربي يستهدف المنطقة، كما القى الطيران المروحي براميل متفجرة على حقل العمر، في حين قام تنظيم الدولة بإعتقال 8 أشخاص في بلدة الجرذي بتهمة عدم الإستتابة.


القنيطرة::
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على بلدتي مسحرة وصيدا.


الحسكة::
غارات من طيران حربي لم يتم تحديد هويته على قرى تل تمر (اﻻغيبش، العوجه، تل شميران، تل نصري، تل تمر شاميه).

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ