مصر تُعفي السياح "الروس" من رسوم التأشيرة .. وتستمر بشروطها للسوريين
مصر تُعفي السياح "الروس" من رسوم التأشيرة .. وتستمر بشروطها للسوريين
● أخبار عربية ١٣ يناير ٢٠١٥

مصر تُعفي السياح "الروس" من رسوم التأشيرة .. وتستمر بشروطها للسوريين

في الوقت الذي يحتاج فيه السوري لدخول مصر إلى تأشيرة دخول وموافقة أمنية المسبقة ، قررت مصلحة الجوازات المصرية إعفاء السياح الروس، لمدة أربعة أشهر، من دفع رسوم طلب التأشيرة المفروضة على الدخول إلى البلاد، والبالغة 25 دولارا.

والقرار الذي جاء بناء على طالب وزير السياحة، هشام زعزوع، بعد تقدمه بمقترح، قبل شهر، حول ضرورة تقديم تسهيلات للسائحين الروس، وبحث سبل التعاون مع روسيا للحفاظ على الأعداد الروسية الوافدة لمصر في ظل ضعف الروبل، حيث تمت الموافقة على إعفاء الروس من رسوم دخول مصر.

في حين أن على السوريين الراغبين بالقدوم إلى مصر طلب تأشيرة دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات المصرية في البلدان المقيمين فيها ليتم إصدارها رسمياً، والسماح لهم بدخول الأراضي المصرية.

 ويتم منع الراكبين السوريين الذين يصلون مطار القاهرة، بدون تأشيرة دخول مسبقة، ويتم ترحيلهم إلى الوجهة التي قدموا منها، إضافة إلى عمليات الترحيل.

إضافة إلى صعوبات يشكو منها اللاجئون السوريون في مصر، من عرقلة تمديد تصاريح الإقامة لهم، فضلاً عن صعوبة حصولهم على الخدمات الصحية والتعليمية، وغيرها من الخدمات.

هذا وتم فرض القيود والتضيق على السوريين من قبل سلطات المصرية على بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، 3 يوليو\آذار من العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ