تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الخميس 11-12-2014

12.كانون1.2014

المنطقة الجنوبية::
في العاصمة دمشق إستهدف الثوار بمدفع محلي الصنع معاقل قوات الأسد في حي جوبر وحققت إصابات مباشرة، في حين جرت إشتباكات متقطعة على مداخل مخيم اليرموك ، اما في الريف الدمشقي فقد تمكن الثوار من تحرير عدد من الأبنية كانت قوات الأسد تتحصن فيها على الجبهة الشرقية (محور الكورنيش القديم) من مدينة داريا ، وتم تكبيد قوات الأسد خسائر بالأرواح والعتاد ، كما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على أطراف بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، ووفي منطقة القلمون الغربي إستهدفوا عددا من الحواجز بقذائف الهاون وبالرشاشات المتوسطة.
وفي الانتقال الى أقصى الجنوب الى محافظتي درعا والقنيطرة، قامت قوات الأسد في محاولة استباقية بتفخيخ مسجد الشيخ عبد العزيز أبازيد بمدينة درعا المحطة وذلك لتفجيره بالثوار في حال سيطروا على المنطقة، ولكن نتيجة الإشتباكات والقصف إنفجرت هذه الألغام بهم مما أدى لمقتل عدد منهم، واستهدف الثوار عدة نقاط لقوات الأسد في درعا المحطة بقذائف مدافع محلية الصنع، في حين تمكنوا من تدمير دشمة عند خزان مدينة الحراك المحاذي للواء 52 بصاروخ تاو موجة، وفي القنيطرة جرت إشتباكات بالأسلحة و الرشاشات الخفيفة بين الثوار و قوات الأسد على محور قرية الحميدية حاولت خلالها الاخيرة التسلل الى المنطقة.

 


المنطقة الوسطى::
في محافظة حمص دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على جبهة حوش حجو شرق مدينة تلبيسة، ومن جهة منفصلة نفى الثوار أي تواجد لعناصر البغدادي في الريف الشمالي من المحافظة.
أما محافظة حماة جرت إشتباكات بين ميليشيا الدفاع الوطني و قوات الأسد إثر خلافات يبدو أنها متراكمة أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، كما سقط جراء هذه الاشتباكات عدد من الشهداء المدنيين.

 


المنطقة الشمالية::
في المحافظة الحلبية تمكن الثوار من قتل ضابط و عنصرين آخرين من قوات الأسد بعد استهداف مقرّهم بقذائف مدفع جهنم على جبهة حي صلاح الدين ، كما أعطبوا عربة "بي ام بي" لقوات الأسد على جبهة البريج وذلك بعد إستهدافها بقذيفة جهنم ، في حين دارت إشتباكات على جبهة حي الخالدية بعد محاولة قوات الأسد للتسلل إلى المنطقة , و دارت إشتباكات عنيفة أيضاً بالأسلحة و الرشاشات الثقيلة على جبهة حي الأشرفية.

 


المنطقة الشرقية::
في محافظة ديرالزور ما تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات الأسد وتنظيم البغدادي حيث قام الأخير بتفجير دبابة مفخخة في مطار ديرالزور العسكري تلاها اشتباكات عنيفة على اسوار المطار.
وفي الانتقال الى محافظة الحسكة حيث الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم البغدادي من جهة وقوات الأسد وقوات الحماية الشعبية الكردية من جهة أخرى، حيث جرت إشتباكات عنيفة بين التنظيم و قوات الأسد في قرية السيحة ، كما دارت اشتباكات بينه وبين قوات الحماية الشعبية إثر محاولة الأخير التقدم إلى قرية العامرية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة