تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم السبت 03-01-2015

04.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
في العصامة دمشق دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حي تشرين شرقي العاصمة ، كما و تمكن الثوار في حي جوبر من إستعادة نقطة المياه على جبهة المناشر ، وفي الريف الدمشقي فقد أشارت صفحة مراسل القلمون التابعة لجبهة النصرة عن اقتحام نقاط تمركز لحزب الله وقوات الاسد في جرود فليطة بجبال القلمون وقتلوا جراء ذلك 15 عنصرا، بينما دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في بلدة حوش الفارة.
وفي محافظة درعا فقد قامت كتائب الثوار بتفجير معقل لقوات الأسد في منطقة السوق بدرعا المحطة بالتزامن مع إشتباكات بين الطرفين في المنطقة ، كما جرت اشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد، في حين استهدف الثوار اللواء 12 بمدينة ازرع بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في منطقة الملاح بقذائف مدفع جهنم ، كما ودارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة البريج ، و سمع صوت إطلاق رصاص في مدينة مارع إثر خلاف بين الجيش الحر وجبهة النصرة ، كما جرت اشتباكات عنيفة في منطقة حندرات .

 

الجبهة الشرقية::
دارت اشتباكات عنيفة جدا في محافظة ديرالزور بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بلدة عياش وداخل منطقة البغيلية.
وفي محافظة الحسكة  قام عناصر تنظيم الدولة بإستهداف معاقل قوات حزب العمال الكردستاني في قرية الرسيم بريف مدينة رأس العين بقذائف الهاون والمدفعية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة