تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاثنين 8-12-2014

09.كانون1.2014

الجبهة الجنوبية::
جرت اشتباكات عنيفة في حي جوبر شرق العاصمة دمشق وسط قصف عنيف من قبل قوات الأسد، في حين استمرار الاشتباكات العنيفة بين الثوار و قوات الأسد على جبهتي ببيلا و بيت سحم.

وفي محافظة درعا في أقصى الجنوب سجلت إشتباكات عنيفة بين قوات الأسد و الثوار في مدينة بصرى الشام و محيط اللواء82  في مدينة الشيخ مسكين و على اطراف مدينة الصنمين من الجهة الجنوبية الغربية.

الجبهة الشمالية ::
تمكن الثوار من السيطرة على عدة نقاط بالقرب من جبهة المجبل الأسود و جبهة البريج بالإضافة إلى عدة نقاط شمال شرق حيّ مساكن هنانو ، وتمكنوا من إحباط محاولة قوات الأسد للتقدم على جبهتي البريج و حندرات ، وسط إشتباكات عنيفة على عدة جبهات من مدينة حلب و خاصة على ( حندرات - جبهة البريج - حي سيف الدولة - محيط جامع الرسول الأعظم - منطقة خان طومان ) ، كما و استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حيي العامرية و صلاح الدين بمدفع جهنم مما أدى لمقتل أكثر من 10 عناصر .

 

الجبهة الوسطى::
استهدف الثوار بصواريخ محلية الصنع معاقل قوات الأسد على جبهة الرستن، وبالتوجه الى محافظة حماة فقد جرت إشتباكات عنيفة في محيط قرية خنيفيس الموالية.

 

الجبهة الشرقية:
تمكن عناصر تنظيم البغدادي من السيطرة على نقاط جديدة في قرية الجفرة و تمكنوا من أسر عدد من قوات الأسد و اغتنام أسلحة وذخائر، فيما دارت إشتباكات عنيفة على عدة جبهات في مدينة ديرالزور

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة