تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأحد 04-01-2015

05.كانون2.2015

الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق دارت اشتباكات عنيفة جدا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في معظم جبهات حي جوبر وقد تمكن ثوار الحي من تدمير دبابتين واعطاب أخرى ، اضافة لتفجير مبنى تتحصن به قوات الاسد مما ادى لمقتل وجرح العديد ممن كانوا يتواجدون داخل المبنى.
وفي ريف دمشق قامت القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية بإلقاء القبض على قيادات جيش الامة وعدد من عناصره في مدينة دوما، حيث استسلم جميع عناصر الجيش وقاموا بتسليم أسلحتهم للقيادة الموحدة، وقد أصدر قائد جيش الإسلام الشيخ زهران علوش أمرا بالبدء بعملية تطهير الأرض من المفسدين كما أسماهم، وبعد صلاة الظهر تم الإعلان عن الانتهاء من العميلة وبهذا يكون جيش الامة قد تم حله بالكامل ولم يعد له وجود على الأرض.

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب تمكن الثوار من تحرير منطقة المجبل بالكامل في الشيخ نجار و أجزاء من منطقة المناشر , في حين قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مبنى العرائس قرب دوار السبع بحرات بقذائف مدفع جهنم محلية الصنع ما أدى لمقتل 12 عنصراً منهم ، و إستهدف الثوار أيضا معاقل قوات الأسد في منطقة الملاح بقذائف الهاون و في محيط مخيم حندرات بقذائف مدفع جهنم وتم تحقيق إصابات مباشرة.

الجبهة الوسطى::
في محافظة حمص دارت اشتباكات متقطعة على جبهة معسكر ملّوك بين الثوار وقوات الأسد في مدينة تلبيسة، كما و دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الاسد على جبهة الجزيرة السابعة بحي الوعر بمدينة حمص.

الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور دارت إشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري و حويجة صكر
وفي محافظة الحسكة جرت إشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات الأسد عند منطقة الجسر غربي مدينة الحسكة، كما دارت اشتباكات متقطعة بين التنظيم ووحدات الحماية الشعبية الكردية على أطراف قريتي أم الدبس و سبع حمايل شمال نهر الخابور غربي مدينة الحسكة و عند صوامع عامر الواقعة على طريق تل تمر- الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة