حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 16-02-2015
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 16-02-2015
● تقارير ميدانية ١٧ فبراير ٢٠١٥

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 16-02-2015

 

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة في حي جوبر بين الثوار وقوات قوات الأسد، وقامت قوات الأسد بنسف مبنى دار المعلمين عن طريق حفر نفق تحت البناء ومن ثم قامت بنسفه ، مما أدى لإنهيار أجزاء من المبنى فقط ، وسط قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف الحي.


ريف دمشق::
إستهدف لواء ‫تحرير الشام بمشاركة جبهة النصرة مطار دمشق الدولي بعدد من الصواريخ من نوع "كاتيوشا"  ، بينما نشب حريق ضخم بالقرب من المطار وذلك جراء انفجار خط الغاز المؤدي لمحطة تشرين الحرارية ، ومن جهة أخرى فقد سقط صاروخي (أرض-أرض) على الجبهة الشرقية بمدينة داريا، في حين إرتقى شهيد برصاص قوات الأسد على أطراف مدينة عربين ، و سقط عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي على مدينة المعضمية، وتعرضت مدينة الزبداني و ضهور قرية هريرة لقصف مدفعي.


حلب::
إرتقى 4 شهداء وسقط عدد من الجرحى و حدثت أضرار مادية إثر سقوط ثلاثة قذائف على حي السريان ، ومن جهة أخرى فقد تمكنت جبهة النصرة من قتل وجرح عدد كبير من قوات الاسد في كمين نفذته بمنطقة الحص جنوب مدينة السفيرة، في حين تمكن الثوار من تدمير سواتر ودشم لقوات الأسد في منطقة الملاح أثناء الإشتباكات التي دارت بين الطرفين في المنطقة ، و شنت طائرات الأسد الحربية غارة جوية على بلدة حيان ، والقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو  ، بينما تعرض حي صلاح الدين ومدينة حريتان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
الطيران المروحي ألقي برميل متفجر على مدينة اللطامنة مما أدى لحدوث أضرار مادية جراء ذلك ، في حين تعرضت المدينة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة.


ادلب::
أعلنت جبهة النصرة عن تمكنها من إسقاط طائرة مروحية فوق مطار أبو الظهور العسكري ، و سبق ذلك إشتباكات متقطعة بين النصرة وقوات الأسد دارت في قرية طلب ، ومن جهة أخرى فقد قامت الجبهة بإقتحام مقرات اللواء السابع التابع للفرقة 101 مشاة التابع للجيش الحر في بلدة عين لاروز ، وسيطرت على جميع الأسلحة و إعتقلت عدد من قادة و عناصر اللواء بالإضافة لإعلاميين في المنطقة ، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أطراف مدينة خان شيخون وعلى قرية تل عاس وبلدة الناجية ، وشنت الطائرات الحربية غارات على محيط مطار ابو الظهور العسكري.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على جبهتي الهلالية و حوش حجو في مدينة تلبيسة بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المزارع المحيطة بالمدينة  , وسط قصف بقذائف الدبابات و الهاون و بالرشاشات المتوسطة و الثقيلة إستهدف حي الوعر من قبل قوات الأسد.


درعا::
دارت اشتباكات عنيفة على اطراف حي المنشية بين الثوار وقوات الأسد وإرتقى على إثر ذلك شهداء وسقط عدد من الجرحى جراء الاشتباكات ، في حين تعرض الحي الغربي بمدينة بصرى الشام و طريق جمرين لقصف بقذائف الهاون من قبل شبيحة المدينة، وتعرضت بلدتي نمر وعتمان ومدينة الشيخ مسكين و بلدة كفرشمس و مدينة الحارة و قرى و بلدات الريف الشمالي الغربي من محافظة درعا لقصف مدفعي و بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ، بينما قامت قوات الأسد بتفجير وإحراق عدد من المنازل وشنت حملة إعتقالات بحق المدنيين في بلدة قرفا.


ديرالزور::
اشتباكات متقطعة بين قوات الاسد وتنظيم الدولة دارت بمنطقة حويجة صكر وفي قرية الجفرة ، بينما سقط قتيل جراء إستهداف قوات الأسد لمركبات في قرية عياش بالرشاشات ، في حين تعرض حي خسارات لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
قصف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في مدينة اللاذقية وفي كل من قريتي خربة الجوزية وقسمين و منطقة الزراعة ومحيط سد 16 تشرين ، وفي رد قوات الأسد على ذلك شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية كنسبا وألقت المروحيات 4 براميل متفجرة على مصيف سلمى وعلى جبل الاكراد ، بينما إرتقى شهيدين وسقط جرحى نتيجة شن طيران الأسد الحربي لغارة على ناحية ربيعة.


الحسكة::
نفذ تنظيم الدولة كمين استهدف فيه سيارتين لقوات الحماية الكردية على أطراف بلدة تل تمر في مدينة الحسكة حيث قتل 4 من العناصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ