حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-11-2019

17.تشرين2.2019
عنصر من الدفاع المدني يحاول انتشال الضحايا من تحت الأنقاض
عنصر من الدفاع المدني يحاول انتشال الضحايا من تحت الأنقاض

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الكراجات في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها 15 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة، بينما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية على طريق "الراعي-الباب" ما أدى لسقوط شهيد، وانفجرت عبوة أخرى في سوق البازار ببلدة الغندورة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت قوى الشرطة والأمن من إلقاء القبض على شخص مشتبه بأنه يقف وراء تفجير اليوم في مدينة الباب، وشهدت المدينة مظاهرات وغضب شعبي للمطالبة بإعدامه.

تعرضت بلدتي جزرايا وخلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدينة كفرنبل وبلدات وقرى أرينبة ومعرتحرمة ومعرزيتا وحزارين وترملا والنقير والمشيرفة، ما أدى لسقوط 3 شهداء في معرزيتا، في حين تعرضت قرى بسقلا وحيش وأم جلال وأبو حبة والرفة لقصف مدفعي.

استهدفت فصائل الثوار تجمعات قوات الأسد في قرية تل خزنة بالريف الجنوبي بصواريخ الفيل.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى الجيد والرصيف والعزيزية في سهل الغاب بالريف الغربي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.


اللاذقية::
شنت الطائرات المروحية غارات جوية بالبراميل المتفجرة على تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي. 

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل جديدة لقوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمع لهم بصاروخ مضاد للدروع في جبل التركمان بالريف الشمالي. 


الحسكة::
قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة قرب قرية العطالة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة