حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 31-01-2020

01.شباط.2020

حلب::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع هجمات قوات الأسد، واستعادت السيطرة على كتلة الصحفيين، وتمكنت من تدمير دبابتين وعربة "بي أم بي" في المنطقة، كما تمكنت من تدمير دبابتين وقاعدة "م.د" وقنص أحد عناصر النظام على محور الراشدين الخامسة، وتمكنت أيضا من صد محاولة تقدم قوات الأسد على محاور القراصي والحميرة والمنصورة ومعمل الكرتون، وقتلت عددا من العناصر، واستهدفت مجموعة من قوات الأسد على محور الكلارية بصاروخ موجه، واستهدفت مجموعة أخرى على محور حرش خان طومان، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من العناصر.

فجر أحد استشهاديي هيئة تحرير الشام سيارة مفخخة بإحدى الكتل التي تتحصن بها قوات الأسد في محور الصحفيين بريف حلب الغربي، حيث قام بركن المفخخة وعاد سالما.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الأتارب وبلدة عينجارة بالريف الغربي.


إدلب::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات إدلب الجنوبية والشرقية اليوم، وتمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على بلدة حيش، وتمكنت فصائل الثوار قبل انسحابها من البلدة من قتل مجموعة من عناصر الأسد بعد استهدافهم بصاروخ موجه، كما تمكنت الفصائل أيضا من صد محاولة تقدم على محور قرية لوف، وأوقعت ما لا يقل عن 20 عنصرا من قوات الأسد بين قتيل وجريح، بالإضافة لأسر أحد عناصر النظام في جبهة معردبسة.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" لقوات الأسد على محور بلدة معردبسة بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية الذهبية بالريف الشرقي بصواريخ محلية الصنع.

تمكنت قوات الأسد خلال هذه الحملة العسكرية من السيطرة على مدن وبلدات وقرى معرة النعمان ومعردبسة وقمحانة وعيبان ومعصران وتل دبس وتل الكنايس وتل كرسيان وتل خطرة وأبو جريف وحيش وكفروما والدانا وبسيدا والعامرية وموقة وضهرة مسايا وجرادة، بينما جرت معارك عنيفة جدا في محيط تل مرديخ وانقراتي ولوف والشيخ ادريس وتل اغر والكتيبة المهجورة وتل السلطان وجوباس وكفربطيخ ومعرحطاط وحنتوتين وحاس وتل النار، 

شنت الطائرات الروسية والأسدية غارات جوية على مناطق الاشتباكات ومدن وبلدات سراقب والترنبة وجوباس، كما استهدفت إحدى الغارات مركز الدفاع المدني بمدينة سراقب، ما أدى لإصابة أكثر من خمسة عناصر من متطوعي الدفاع، بينما تعرضت مدينة جسرالشغور وبلدة بداما وقرية الشاتورية لقصف مدفعي وصاروخي.

ثبت الجيش التركي نقطة مراقبة ثانية جديدة شمال مدينة سراقب على أوتوستراد "حلب-دمشق".


حماة::
استهدفت فصائل الثوار تجمعات قوات الأسد على جبهة بلدة الحويز بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، وحققت إصابات مباشرة.


درعا::
شن مجهولون هجوما بالأسلحة الخفيفة على حاجز لقوات الأسد في محيط بلدة الغارية الشرقية، وأيضا على منزل مختار البلدة، كما أطلق المجهولون النار على حاجز آخر لقوات الأسد في بلدة الكرك، وتعرض أحد عناصر النظام في بلدة الجيزة لمحاولة اغتيال بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سيارته دون إصابته بأي جروح.


ديرالزور::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات من التحالف الدولي عدد من الأشخاص في مدينة البصيرة بالريف الشرقي بعد عملية مداهمة تم تنفيذها فجرا.

قُتل "يحيى رجب الأحمد" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة ذيبان.


الرقة::
عُثر على مقبرة جماعية جديدة في حي الجميلي غربي مركز مدينة الرقة، يعتقد أن تنظيم داعش نفذها، فيما لم يعرف بعد لمن تعود الجثث.

شن مجهولون هجوما بالأسلحة النارية على حاجز تابع لـ "قسد" في قرية الخيالة شمال غرب الرقة، ما أدى لمقتل عنصرين وجرح آخرين.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لـ "قسد" على طريق جبل عبد العزيز ما أدى لإصابة عدد من العناصر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة