حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-08-2019

17.آب.2019

متعلقات

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن وبلدات خان شيخون وأريحا ومعرة النعمان وسراقب والتمانعة وترعي والغدفة وحيش وحاس والشيخ مصطفى وأبو حبة ومعرة حرمة وجرجناز وكنصفرة وبداما والشيخ دامس والحامدية ومعرشورين وتحتايا وكفروما وصهيان وكفرمزدة والركايا وكفرسجنة وبسيدا، ما أدى لارتكاب مجزرة في حاس راح ضحيتها 14 شهيدا، كما تسبب القصف بسقوط شهيدة طفلة في أريحا وشهيد طفل في الغدفة، وعدد من الجرحى في بعض النقاط الأخرى.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية مدايا بالريف الجنوبي بعد معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي عنيف، قامت بعدها فصائل الثوار باستهداف القرية بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وفي المساء نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت تجمعات قوات الأسد في القرية، وأوقعت العديد من القتلى والجرحى، وسببت حالة تخبط واضحة.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدينة مورك وقريتي الصياد ولطمين بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وقرى ميدان غزال وشهرناز وحورتة وشيرمغار وكوكبا وأم نير والحواش والعميقة والحويجة وجسر بيت الراس لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار مجموعة من عناصر الأسد في محيط مدينة كفرزيتا وقرية الأربعين بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر.


درعا::
أطلق مجهولون النار على عنصرين من الفرقة الرابعة في قرية نهج قرب بلدة تل شهاب بالريف الغربي، ما أدى لمقتلهما، فيما استهدف مجهولون إمام وخطيب المسجد الكبير في بلدة علما بالريف الشرقي بطلق ناري، ما أدى لمقتله، علما أنه معروف بمواقفه الداعمة لنظام الأسد.


ديرالزور::
أصيب طفل بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة أثناء رعيه للأغنام على أطراف بلدة الحوايج بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمحيط قرية الكالطة شمال الرقة، ما أدى لمقتل عنصر، في حين انفجرت عبوة صوتية في شارع القوتلي بمدينة الرقة، دون حدوث أضرار بشرية.


الحسكة::
ألقت مروحيات أمريكية قنابل مضيئة في محيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

اعتقلت قوات التحالف الدولي ثلاثة عراقيين بعملية إنزال جوي استهدفت منزل قرب قرية العطالة بالريف الجنوبي أمس الخميس.

شهدت قرية الصالحية الغربية غرب مدينة رأس العين حالة من التوتر جراء إصابة أكثر من 15 مدني بجروح إثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أولاد عمومة.

قُتل عنصرين من "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون على دورية عسكرية قرب قرية الدشيشة بالريف الشرقي.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة تلال كبينة بالريف الشمالي، وتمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة وقتل وجرح العديد من العناصر، وذلك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، في حين قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم بحقل ألغام زرعه الثوار مسبقا بقرية جب أحمر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة