حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 15-10-2019

16.تشرين1.2019

نبع السلام::
تتواصل عملية "نبع السلام" لليوم السابع على التوالي، حيث تمكن الجيش الوطني السوري بمساندة من الجيش التركي من السيطرة على قرى ومناطق (خليل يوسف، السكرية، بئر عطوان، المهرة، سن الديب، المنقلة، الشعبية، ليلان، الكوزلية، الأربعين، المقرن، العطامية، حيلة، الشبلية، الرمو، المريخات، الصالحية، حويش الناصر، الريحانية، صوامع العالية، كندار، قشقو)، كما تمكن الجيشان من قتل العديد من عناصر "قسد" واغتنام أسلحة وذخائر.

تمكن الجيش الوطني من تدمير دبابة مرفوع عليها علم نظام الأسد وقتل عنصرين بداخلها بالقرب من منطقة عين عيسى بريف الرقة، كما تمكن من أسر 3 مقاتلين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يحملون الجنسية التركية على أوتوستراد عين عيسى.

دخلت عربات عسكرية تابعة للجيش الروسي إلى داخل مدينة منبج شرقي حلب، في الوقت الذي أوقف الجيش الوطني معركة السيطرة على منبج التي أعلن عنها يوم أمس.


حلب::
تعرضت مدينة اعزاز بالريف الشمالي وقرية المنصورة بالريف الغربي وقرى وبلدات حوير وخان طومان والقلعجية وخلصة وزمار ومزارع قرية أباد بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح في اعزاز.

سقط 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف مدفعي من قبل "قسد" على قرى ميرزا وتل علي والشعيب في ريف بلدة الغندورة بالريف الشرقي.

فجرت قوات الشرطة عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق ترندة في مدينة عفرين شمال حلب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدف قرية ركايا بالريف الجنوبي، بينما قصفت مدفعية الأسد بلدات وقرى الصقيعة ومعرة حرمة وكفرسجنة ومعرزيتا وجبالا والعامرية والتح والشيخ مصطفى وبسقلا وكفروما.

استشهد أربعة أطفال وسقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة في منزلهم بقرية شلخ بالريف الشمالي، وكان الأطفال قد وجودها أمام منزلهم ولم يتمكنوا من التعرف عليها.


درعا::
خرجت مظاهرة في مخيم درعا طالب فيها المتظاهرين بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام، بالتزامن مع إغلاق المحلات وإحراق للإطارات.


ديرالزور::
ألقى مجهولون يستقلون دراجة نارية قنبلة يدوية الصنع على منزل أحد المدنيين في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، ما أدى لحدوث أضرار مادية، في حين أصيب شخصين بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما في البلدة.

انفجرت دراجة نارية مفخخة بجانب معمل السجاد في بلدة الشحيل بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.

شنت طائرات حربية مجهولة الهوية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع لميليشيا حركة النجباء العراقية المساندة للأسد في الكورنيش في مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وذلك ردا على إطلاق قذيفتي مدفعية على بلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة "قسد"، فيما استهدفت مدفعية التحالف الدولي مواقع قوات الأسد في قريتي خشام وجديد عكيدات.

قام عدد من أهالي ريف ديرالزور بإطلاق النار عند دوار بلدة الحصان بالريف الغربي رفضاً لدخول قوات الأسد والميليشيات التابعة له للمنطقة، ورفضا لأي تفاهم بين "قسد" و نظام الأسد.


الرقة::
دمرت القوات الأمريكية المنسحبة معداتها ومقراتها المتمركزة في القاعدة الواقعة غربي مدينة الطبقة شمال الرقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة