حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 10-11-2019

11.تشرين2.2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة محامي يعمل في تجمع العشائر بمدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابته بجروح متوسطة، بينما تم اكتشاف عبوة ناسفة زرعت بسيارة تابعة للجيش الوطني في المدينة أيضا، وتم تفجيرها عن بعد.

تعرضت بلدات خان العسل وكفرناها وجمعية الكهرباء بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قُتلت طفلة إثر سقوط قذائف على أحياء الأعظمية والحمدانية وسيف الدولة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

تمكن الجيش الوطني من جرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بعدما حاولوا التسلل على جبهة "الشيخ عيسى" قرب مدينة مارع بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة أوقعت مجزرة في بلدة كفروما بالريف الجنوبي راح ضحيتها 7 شهداء بينهم طفلان وسيدة والإعلامي "عبد الحميد اليوسف"، كما سقط جرحى جراء الغارات على مدينة كفرنبل وبلدات كنصفرة والتح وتحتايا وأم جلال وحيش والشيخ الدامس وجبالا و‫‏الكنائس، في حين تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات معرزيتا وباريسا وكفروما وحاس ومعرة حرمة والمشيرفة والشيخ مصطفى والفطيرة لقصف مدفعي وبصواريخ "أرض - أرض".

تمكنت فصائل الثوار من قنص عنصر من قوات الأسد على جبهة قرية السكرية بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت بلدتي الحويجة والحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع إصابات.

استهدفت قوات الأسد سيارة تابعة لفصائل الثوار على أطراف قرية العنكاوي بالريف الغربي بصاروخ كورنيت، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في محيط مدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات طالت عناصر سابقين في تنظيم الدولة في بلدة الكبر بالريف الغربي.

سمعت أصوات اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بالقرب من شاطئ نهر الفرات في مدينة الشحيل، دون ورود تفاصيل إضافية.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من الدوار الرئيسي في مدينة سلوك بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط 7 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين وعناصر الجيش الوطني.

قامت دورية أمريكية تتألف من مدرعات ودبابتين بعبور الطريق الدولي "إم 4" باتجاه بلدة عين عيسى بالريف الشمالي.

تمكن الجيش الوطني السوري من ضبط سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في الأحياء السكنية في بلدة حمام التركمان بالريف الشمالي، حيث قام سائق السيارة بتسليم نفسه، قبل أن يفصح عن أن السيارة قد تم تفخيخها، لتقوم الجهات المعنية بتفجيرها عن بعد.

أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الكنطري شمال الرقة.

أعلن تنظيم الدولة عن استهداف وتدمير ناقلات نفط تابعة لشركة القاطرجي قرب قرية العلون، وتعمل الناقلات على نقل النفط من محافظة الرقة باتجاه مناطق سيطرة قوات الأسد.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت مواقع الثوار في تلال كبينة بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة الصلنفة بالريق الشمالي بصواريخ الغراد، في حين تمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر استهداف نقطة تمركز لهم في محور الصراف في جبل التركمان بالريف الشمالي بصاروخ مضاد للدروع.


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيات "قسد" على محور عنيق الهوى شرقي رأس العين، ومحور قرية الدردارة التابعة لناحية تل تمر.

انفجر لغم أرضي في قرية الأسدية شرقي مدينة رأس العين، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من عناصر قوات الأسد.‬‬‬

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة