هيئة كبار العلماء السعودية تدعو لنصرة أهل سوريا
هيئة كبار العلماء السعودية تدعو لنصرة أهل سوريا
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠١٥

هيئة كبار العلماء السعودية تدعو لنصرة أهل سوريا

دعت هيئة كبار العلماء السعودية، التي يرأسها مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، الأمة الإسلامية إلى بذل كل ما في استطاعتها لنصرة "المضطهدين والمجاهدين في سوريا".

واستنكرت هيئه كبار العلماء السعودية في بيان لها، "ما يتعرض له السوريون من حرب إبادة لا يستثني منها صغير ولا كبير ولا رجل ولا امراة، على أيدٍ تظهر العداء السافر لهذا الدين وأهله".

كما استنكرت الهيئة "إجرام النظام السوري ومؤازرة ما يسمى بحزب الله وايران وروسيا له في قتل الشعب السوري وتشريده وتدمير بلاده"، داعية علماء الأمة الإسلامية كافة إلى "أن يتآزروا ويتعاونوا في هذا اللحظة التاريخية الحرجة للأمة الإسلامية التي تستدعي من الجميع صفاء القلوب والتعاون، على كل ما يضمن لهذه الأمه وحدتها وقوتها".

وتابع البيان: "في هذا الصدد نُذكّر إخواننا أهل سوريا بأن يكون قصدهم بهذه التضحيات التي يبذلونها في الأنفس والأموال نصرة هذا الدين، مع إخلاص التعلق بالله تعالى والتوكل عليه سبحانه، فإن المسلمين متى حققوا ذلك فلن يهزموا بإذن الله تعالى لقوله سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)".

ويأتي بيان هيئة العلماء السعودية، بعد أيام من بيان 52 عالماً سعودياً دعوا للجهاد والنفير والتوحد لإسقاط بشار الأسد، محذرين من مغبة التدخل العسكري الروسي في سوريا لحماية نظام الأسد من السقوط، مؤكدين أن روسيا ما تدخلت إلا لإنقاذ النظام من هزيمة محققة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ