نظام الأسد يواصل عمليات التجنيد الإجباري وينفذ حملة دهم واعتقال قرب دمشق
نظام الأسد يواصل عمليات التجنيد الإجباري وينفذ حملة دهم واعتقال قرب دمشق
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٠

نظام الأسد يواصل عمليات التجنيد الإجباري وينفذ حملة دهم واعتقال قرب دمشق

أفاد موقع "صوت العاصمة"، بأنّ ميليشيات "فرع الأمن العسكري" التابعة لنظام الأسد نفذت عمليات مداهمات وتفتيش واعتقالات في منطقة "وادي بردى"، قرب العاصمة السوريّة دمشق.

وفي التفاصيل، كشف الموقع ذاته عن اعتقال أربعة شبان نتيجة مداهمة منازل المدنيين في قرية "دير قانون" في وادي بردى، مشيراً إلى أنّ العملية تمت صباح أمس السبت، نقلاً عن مصادر الموقع.

وأكدت المصادر أنّ عملية الدهم تركزت بالقرب من صالة الريم في قرية "دير قانون"، مشيرةً إلى أنّ اثنين من الشبان المعتقلين، مطلوبين للخدمة الإلزامية في جيش النظام، في حين اعتقل آخرين لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم، حسبما ورد في تقرير "صوت العاصمة".

وسبق هذه العمليات الأمنية إقامة حاجزاً عسكرياً على مدخل قرية "دير قانون" تشرف عليه الفرقة الرابعة التابعة لميليشيات الأسد والتي يقودها المجرم "ماهر الأسد" شقيق رأس النظام الإجرامي، إذ تمثلت مهام الحاجز في إجراء عمليات التفتيش والتضييق على المارة، فيما وثقت جهات محلية اعتقال ثلاثة شبان على الحاجز ذاته.

هذا وتزامنت الاعتقالات مع انتشار عبارات وشعارات مناهضة للنظام على جدران عدد من المنازل في عدة مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيات النظام منها ريف دمشق بمناسبة حلول الذكرى السنوية للثورة السورية، ما يرجح أن استنفار حواجز عسكرية للنظام يعود إلى تلك العبارات المناوئة للأسد ونظامه المجرم.

وفي سياق متصل وثق موقع "صوت العاصمة"، 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بتهم مختلفة تتخذها ميلشيات الأسد لتبرير هذه الانتهاكات بحق المدنيين.

يشار إلى أنّ نظام الأسد أعلن موخراً عن إيقاف عمليات السوق إلى الخدمة العسكرية الإلزامية حتى تاريخ 20 نيسان/ أبريل المقبل، فيما تأتي تلك العمليات الأمنية التي أسفرت عن مواصلة حملات التجنيد الإجباري تناقضاً واضحاً لدى مؤسسات النظام في ظل إدعائها الحرص على سلامة السكان من تفشي فايروس "كورونا"، الذي اقتصرت مكافحته من نظام الأسد عبر القرارات الإعلامية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ