ميليشيات نبل والزهراء تختطف مسؤولاً بارزاٌ في "حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي"
ميليشيات نبل والزهراء تختطف مسؤولاً بارزاٌ في "حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي"
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

ميليشيات نبل والزهراء تختطف مسؤولاً بارزاٌ في "حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي"

أصدر حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا، بياناً صحفياً حول اختطاف الدكتور إبراهيم فاضل البش القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا وعضو مجلس الإدارة السابق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان فرع سوريا وابنته فخرية إبراهيم البش طالبة بكلية طب الأسنان بجامعة حلب، من قبل الميليشيات الشيعية في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب.

وجاء في بيان الحزب الذي نشر عبر صفحته الرسمية "وفق المعلومات المتوفرة لدينا قام حاجز نبل على مفرق نبل - الزهراء يوم /24/ تموز / ٢٠١٧ بإيقاف الحافلات التي تقل مجموعات متفرقة من المواطنين متجهة من حلب إلى مناطق إدلب واحتجاز مجموعة من المواطنين العزل، في حدود ٦٠ رجلاً و ٣٠ امرأة ، واقتيادهم إلى مناطق مجهولة في نبل".

وأضاف البيان "وبدأت الجهة الخاطفة بالتواصل مع أهالي المخطوفين لدفعهم للضغط على الفصائل المسلحة المعارضة الموجودة في المنطقة لتتم عملية تبادل المخطوفين عند الطرفين، وفي تقديرها أن أهالي المخطوفين قادرون على الضغط على الجهة المسلحة التي تحتجز أحد أهالي نبل".

وبين البيان أنه من بين المحتجزين الأخ الدكتور إبراهيم فاضل البش القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا وعضو مجلس الإدارة السابق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان فرع سوريا وابنته فخرية إبراهيم البش طالبة بكلية طب الأسنان بجامعة حلب.

وأبدى حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سوريا استغرابه من هذه العملية، معتبراً إياها مخالفة للشرائع والمبادئ الإنسانية، لأنه " لا تزر وازرةُ وزرَ أخرى " كما أنها تثير النزعات الطائفية والمذهبية البغيضة، ودعماً لمشاريع الميليشيات اللاوطنية.

وطالب البيان بالإفراج عن كافة المخطوفين والمحتجزين ومنهم الدكتور إبراهيم فاضل البش وابنته، محملاً الخاطفين مسؤولية سلامتهم وتداعياتها السلبية كما طالب المنظمات الدولية ذات الشأن بالتدخل الفوري لإطلاق سراحهم وتأمين سلامتهم.

وإضافة للدكتور اختطفت الميليشيات الشيعية في نبل والزهراء بريف حلب، 55 طالباً وطالبة من محافظة إدلب، كانوا في طريق عودتهم من مدينة حلب إلى محافظة إدلب عبر نبل والزهراء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ