مع تزايد الفلتان الأمني .. مجهولون يغتالون ضابطاً وشرطياً في "الباب" بريف حلب
مع تزايد الفلتان الأمني .. مجهولون يغتالون ضابطاً وشرطياً في "الباب" بريف حلب
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠٢١

مع تزايد الفلتان الأمني .. مجهولون يغتالون ضابطاً وشرطياً في "الباب" بريف حلب

نعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ضابطاً وشرطياً في "شرطة مدينة الباب" استشهدا برصاص مسلحين مجهولين، اليوم الخميس، في حدث بات يتكرر مع تزايد حالة الفلتان الأمني في المنطقة.

وفي التفاصيل أسفرت عملية اغتيال عن استشهاد الملازم أول في جهاز الشرطة المحلية "خالد جمال الخطيب"، وذلك بعد توجهه من مدينته "مارع" إلى "الباب" مكان خدمته بريف حلب الشرقي.

ولفت ناشطون إلى أن "الخطيب"، استشهد بعد استهدافه المباشر بعدة طلقات نارية أطلقها مسلحون قبل أن يفروا بواسطة دراجة نارية عند أحد مداخل مدينة "الباب" شرقي حلب.

يضاف إلى ذلك اغتيال الشرطي "محمد جمعة العكون" حيث عثرت على جثته عند مفرق "سوسيان" قرب مدينة "الباب" وهو من أبناء "تادف" ويعمل شرطياً في مركز ناحية "شران" بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وقبل يومين اغتال مجهولون شاباً وسط مدينة الباب بريف حلب، ما يعكس تزايد الفلتان الأمني مع في ظل تصاعد وتيرة التفجيرات والاغتيالات ضمن حالة الفلتان الأمني في المنطقة.

وفي 17 شباط الماضي، مسلحون مجهولون على إطلاق النار على عنصر في الشرطة المدنية وطفله بمدينة الباب ما أدى إلى استشهادهما، قرب "شارع الكورنيش" وسط مدينة "الباب" شرقي حلب.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت عناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام بمدينة الباب وعدة مناطق أخرى، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ