مع استمرار الحراسة القضائية .. النظام يرقي مسؤولاً بـ"سيريتل" ويوسع صلاحياته
مع استمرار الحراسة القضائية .. النظام يرقي مسؤولاً بـ"سيريتل" ويوسع صلاحياته
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠٢١

مع استمرار الحراسة القضائية .. النظام يرقي مسؤولاً بـ"سيريتل" ويوسع صلاحياته

أفادت مصادر اقتصادية بأن نظام الأسد أصدر قراراً يقضي بتعيين "مريد صخر الأتاسي" بمنصب رئيس للمديرين التنفيذيين في شركة "سيريتل"، كما وسع صلاحيات الشخصية التي سبق أن علّق متابعي صفحات موالية بأنه مقرب من "أسماء الأخرس"، مع تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وذكرت المصادر ذاتها أن "الأتاسي"، بات يحظى بصلاحيات موسعة تصل إلى بتسيير الأمور اليومية للشركة تجاه الجهات العامة والخاصة والتوقيع على الكتب والمراسلات اللازمة لذلك، كما تتضمن صلاحياته تسيير الأمور الإدارية الداخلية في الشركة وما يتعلق بشؤون الموظفين".

ووفق مواقع اقتصادية سبق أن شغل "الأتاسي"، منصب المدير التنفيذي المكلف لشركة "سيريتل" بين 2 من أيلول (سبتمبر) 2020 ولغاية 15 من حزيران (يونيو) الحالي، كما شغل منصب مدير نظم إدارة المعلومات في الشركة نفسها.

وفي أيلول 2020 تناقلت مواقع موالية للنظام قراراً قالت إنه صادر عن الحارس القضائي لشركة "سيريتل" المدعو "محمد محايري" يقضي بتعيين "مريد الأتاسي" بمنصب المدير التنفيذي للشركة، بدلاً من "ماجدة صقر".

ووفقاً لما ورد في القرار وقتذاك، فإنّ تكليف "مريد" خلفاً لـ"صقر" بعد استقالتها جاء لمصلحة العمل واستمراريته وذلك بناء على الصلاحيات الممنوحة له، ويعد هذا القرار المعلن الأول عقب فرض الحراسة القضائية على "شركة سيريتل" ضماناً لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة حسب وصفها.

وفي حزيران/ يونيو من العام ذاته نشرت صفحة ما يُسمّى بـ "مجلس الدولة السوري"، صوراً لقرار صادر عن "محكمة القضاء الإداري" في المجلس تقضي بفرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل، ضمن مراحل الصراع بين مخلوف والأسد.

وسبق أنّ قررت شركة سيريتل تعيين "علي رامي مخلوف" ابن رئيس مجلس إدارة الشركة بمنصب نائب وعضو في مجلس الإدارة بعد استقالة عمه "إيهاب" وقال "رامي" إن شقيقه تعرض للضغط للتوقيع على عقود عاجلة الأمر الذي جعله أمام خيارين أما الرفض أو الاستقالة لكنه أختار استقالته بعد استحالة الرفض، حسب تعبيره ليعلن "إيهاب" لاحقاً وقوفه إلى جانب رأس النظام.

هذا وخيمت حالة من الركود في التصعيد الإعلامي بين "نظام الأسد ومخلوف" خلال الصراع المعلن بينهما منذ طرح نظام الأسد لسوق الاستثمار الحرة في المزاد العلني عقب انتزاعها من نفوذ "رامي مخلوف"، وذلك بعد أن تحولت المنصات الإعلامية لكلا الطرفين إلى حلبة صراع يتمثل بين السلطة والمال، فيما قد يعيد قرار تعيين رئيساً للمديرين التنفيذيين الأخير الصراع للواجهة مجدداً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ