مذكر قانونية بأسماء عشرة آلاف مسرح من جيش النظام عينوا بوظائف مدنية .. تعرف على التفاصيل والأسماء
مذكر قانونية بأسماء عشرة آلاف مسرح من جيش النظام عينوا بوظائف مدنية .. تعرف على التفاصيل والأسماء
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢١

مذكر قانونية بأسماء عشرة آلاف مسرح من جيش النظام عينوا بوظائف مدنية .. تعرف على التفاصيل والأسماء

أصدرت "هيئة القانونيين السوريين"، اليوم الخميس، مذكرة خاصة بأسماء أكثر من عشرة آلاف عسكري مسرح من جيش لنظام، تم تعيينهم في وظائف بالمؤسسات المدنية للدولة السورية مكافأة لهم على إجرامهم ومساندتهم للمجرم الأول "بشار الإرهابي" وتوضح انعكاس ذلك على الدولة السورية وشعبها.

ولفتت الهيئة في مذكرتها التي وصل لـ "شام" نسخة منها، أنه بتوجيه من قاتل السوريين "بشار الإرهابي" تم توظيف أكثر من عشرة آلاف و76 مسرحاً من جيشه, مكافأة لهم على خدمة كرسيه على مدى عشر سنوات وإمعانهم في قتل السوريين.

واستعرضت المذكرة تصريح "وزارة التنمية الإدارية" في نظام الأسد أواخر شهر كانون الثاني من عام 2021 أنه "بتوجيه من رأس العصابة الحاكمة في المهاجرين بدمشق تم نجاح أكثر من عشرة آلاف و76 من المسرحين مؤخراً من الخدمة الالزامية والاحتياطية في جيش بشار الإرهابي بمختلف الرتب العسكرية لقبولهم بوظائف عامة في مؤسسات الدولة المدنية ووفق رغباتهم واختيارهم وبمختلف الاختصاصات وفي جميع المحافظات السورية وأن العدد مرشح ليبلغ توظيف أكثر من 18 ألف مسرح".

وأكدت المذكرة أن نظام الأسد لم يكتف باستخدام جيشه أداة لقتل السوريين وتدمير الجيش والشعب والدولة السورية، وتهجير ملايين السوريين وتشريدهم, بل قدم لهم مكافأة على خدماتهم الإجرامية تلك في سبيل تثبيت حكم ديكتاتور, ليتم قبول أكثر من عشرة آلاف من المسرحين العسكريين لتعيينهم في المؤسسات المدنية للدولة السورية.

وأوضحت المذكرة أن "بشار الأسد"، يتصرف في الدولة السورية على أنها مزرعته الخاصة, يستقدم إليها من يشاء ويطرد منها السوريين أصحاب الأرض والحق، مؤكدة أن معايير التعيين في الوظائف العامة في قاموس بشار هي الولاء له ولكرسيه ونظام حكمه, وليست المعايير الدولية أو القانونية لتولي الوظائف العامة والتي تقوم على عدة عناصر وعوامل منها: عدم ارتكاب جرم, تكافؤ الفرص, الكفاءة, الشفافية, الاختصاص.

وشددت المذكرة على أن نظام بشار الأسد إنما يكرس الظلم بين فئات الشعب السوري, مسقطاً بذلك العدالة الاجتماعية من قاموس الدولة السورية, بل وحول الدولة إلى مزارع للفاسدين المساندين لنظام حكمه.

واعتبرت أن تعيين أكثر من عشرة آلاف عسكري مسرح تلطخت أياديهم بدماء السوريين, في مؤسسات الدولة السورية, إنما هو امتداد لمهامهم الإجرامية في الجيش إلى المؤسسات المدنية للدولة التي تخدم المواطن السوري مباشرة, الأمر الذي يرسخ الفساد والابتزاز واستغلال حاجات المواطنين, فهؤلاء يعتبرون أنفسهم أصحاب الفضل في حماية حكم بشار واستمراره بل في استمرار حياة السوريين وفق فكرهم الذي زرعه فيهم بشار أسد.

وأكدت أن تعيين هؤلاء المسرحين كمكافأة لهم لإجرامهم في مؤسسات الدولة, سيمنع أية عمليات لإعادة الهيكلة والإصلاح لمؤسسات الدولة السورية, فهؤلاء العسكريين ما يربطهم بالوظائف ليس خدمة السوريين والدولة بل الولاء لبشار أسد مباشرة وليس الوطن.

وذكرت أن هؤلاء يدركون أن مصيرهم مرتبط بمصير بشار الأسد الأمر الذي سيدفعهم لإفشال أية محاولات للإصلاح أو مكافحة الفساد الكاشف لجرائمهم تمهيدا لمحاكمتهم المحاكمات العادلة، ولفتت إلى أن بشار الأسد إنما يرسخ بقراراته الاستبداد والديكتاتورية والدولة القمعية التي حول من خلالها السوريين إلى عبيد تحكمهم طبقة متنفذة كما يريد هو.

وأشارت إلى أن نظام الأسد يثبت في كل لحظة ومن خلال قراراته وتصرفاته أنه نظام قاتل قمعي استبدادي لابديل عن اقتلاعه وتغييره وصولاً للدولة المدنية الديمقراطية دولة القانون والمواطنة والعدالة.
روابط لكل محافظة سورية رابط خاص بملف يكشف الأسماء فيها:


محافظة اللاذقية:

محافظة طرطوس:

محافظة دمشق:

محافظة ريف دمشق:

محافظة الحسكة:

محافظة دير الزور:

محافظة الرقة:

محافظة حلب:

محافظة ادلب:

محافظة حماه:

محافظة حمص:

محافظة درعا:

محافظة السويداء:

محافظة القنيطرة:

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ