ماكرون يتعهد بدعم قسد وقوات حماية الشعب
ماكرون يتعهد بدعم قسد وقوات حماية الشعب
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٨

ماكرون يتعهد بدعم قسد وقوات حماية الشعب

تعهد الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، في بيان صادر عنه، بدعم بلاده لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب "واي بي جي" عمودها الفقري.

وقال ماكرون بحسب بيان مكتبة، إن بلاده ستدعم وحدات حماية الشعب في مسعى لإعادة الاستقرار إلى شمال شرق سوريا في مواجهة تنظيم الدولة.

والتقى ماكرون، امس الخميس، بوفد ضم ممثلين عن وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، التي تحاول تركيا إبعادها عن حدودها.

وأكد مكتب ماكرون في بيان "الرئيس… أشاد بتضحيات قوات سوريا الديمقراطية ودورها الحاسم ضد تنظيم داعش”.

وبحسب وكالة "رويترز"، قال العضو بوحدات حماية الشعب، " خالد عيسى"، إن ماكرون تعهد بإرسال مزيد من القوات إلى المنطقة وتقديم المساعدات الإنسانية والضغط من أجل التوصل لحل دبلوماسي للصراع.

ورفضت الرئاسة الفرنسية التعليق على ما إذا كانت باريس سترسل قوات، واكتفت بالتصريح إن "ماكرون يعرض الوساطة بين الجانبين بالنظر إلى أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد نأت بنفسها عن حزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية."

وقدمت فرنسا، السلاح والتدريب لفصيل من الفصائل التي تقوده الوحدات للقتال ضد تنظيم الدولة، وعارضت باريس العركة التي خاضتها تركيا ضد الوحدات في منطقة عفرين شمال سوريا عدة مرات، الأمر الذي أغضب أنقرة.

وسيطرت القوات التركيا والجيش السوري الحر على مدينة عفرين بالكامل، الأسبوع الماضي وهدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بنقل عمليات قواته إلى منبج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ