غارات لا تعرف الهدوء .. استهداف دائم لقرى و بلدات ريفي حماة الشمالي والشرقي
غارات لا تعرف الهدوء .. استهداف دائم لقرى و بلدات ريفي حماة الشمالي والشرقي
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٦

غارات لا تعرف الهدوء .. استهداف دائم لقرى و بلدات ريفي حماة الشمالي والشرقي

تواصل الطائرات الروسية والأسدية غاراتها على ريف حماة الشمالي والشرقي، حيث أدى القصف اليوم لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، علما أن القصف الجوي لا يزال مستمرا منذ بدء الثوار بمعركة تحرير القرى والمدن في الريفين الشرقي والشمالي لحماة.

وأكد ناشطون على أن الطائرات الحربية الروسية أغارت بالصواريخ الفراغية على قرية الزكاة، ما أدى لاستشهاد مسنين اثنين "رجل وزوجته" بالإضافة لسقوط جرحى.

وأغارت طائرات العدو "الروسي – الأسدي" أيضا على المدن والبلدات المحررة، حيث استهدفت عشرات الغارات الجوية مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدات الطليسية وكراح والكبارية ومعان بالريف الشمالي.

ورد الثوار على القصف الهمجي باستهداف معاقل الأسد في مطار حماة العسكري بعشرات من صواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة.

وكانت طائرة مروحية تابعة للأسد قامت مساء أمس باستهداف الأراضي الزراعية لمدينة كفرزيتا ببرميلين متفجرين يحويان غاز الكلور، ما أدى لإصابة أكثر من عشرين مدنياً بحالات اختناق، حيث توجهت فرق الدفاع المدني وفرق الإسعاف لنقل المصابين إلى مشفى المغارة ومن ثم إلى مشفى مدينة كفرزيتا.

والجدير بالذكر أن الثوار من عدة فصائل سيطروا خلال الأسابيع القليلة الماضية على مساحات كبيرة من ريف حماة الشمالي والشرقي، وحرروا قرى علوية وموالية للأسد، وأصبحت نقاط استراتيجية تحت مرمى نيرانهم، إذ غدوا على مشارف جبل زين العابدين ومدينة محردة وبلدة قمحانة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ