صحة النظام ترفع حصيلة وفيات وإصابات "كورونا"
صحة النظام ترفع حصيلة وفيات وإصابات "كورونا"
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

صحة النظام ترفع حصيلة وفيات وإصابات "كورونا"

سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام اليوم الإثنين 27 يوليو/ تمّوز، 24 إصابة جديدة بـ "كورونا"، وبذلك بلّغت حصيلة الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام 674 حالة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ حالات الشفاء ارتفعت إلى 210 بعد تسجيل 10 حالة شفاء فيما أعلنت الصحة عن ارتفاع عدد الوفيات بعد تسجيل حالتين وفاة ما يرفع العدد المعلن عنه إلى 40 حالة.

وأفادت شبكة "صوت العاصمة" اليوم بأن أهالي بلدة يلدا جنوب دمشق شيعوا مؤخراً، 3 وفيات جرّاء الإصابة بكورونا، فيما تشير المعلومات أن الإصابات المصرح عنها من قبل صحة النظام لا تشكل إلا جزء قليل من مجمل الإصابات في المحافظات السورية، بحسب مصادر الموقع.

وسبق أن نشر المصدر ذاته تسجيل مسرب عائد لطبيب بدمشق، كشف من خلاله إن معدل وفيات يوم واحد فقط، بلغ 25 حالة وفاة بالعاصمة دمشق، وأشارت مصادر محلية إلى إهمال متعمد من الممرضين للحالات المصابة، ومع تصاعد الحديث الوفيات بأرقام كبيرة، تبقي صحة النظام في إعلانها اليوم على 40 حالة وفاة.

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للنظام مؤخراً عن تعليق الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها حتى إشعار آخر، سبقها تعليق "صلاة عيد الأضحى"، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حسب إعلان الوزارة.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ