"سيرفيس" يعمل كسيارة إسعاف بالدوري السوري.. والنظام يبرر
"سيرفيس" يعمل كسيارة إسعاف بالدوري السوري.. والنظام يبرر
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠

"سيرفيس" يعمل كسيارة إسعاف بالدوري السوري.. والنظام يبرر

نقل موقع موالي للنظام تبريرات صادرة عن مسؤول في مديرية صحة محافظة دمشق عقب صورة أثارت جدلاً على مواقع التواصل حيث أظهرت وجود "سيرفيس"، بدلاً من سيارات الإسعاف خلال مباراة في دوري السوري لكرة القدم.

وبرر "أحمد حباس"، وهو معاون مدير صحة محافظة دمشق  غياب سيارة الإسعاف وتواجد "سيرفيس" على خط "دمشق - الرحيبة" بدلاً عنها بتعميم سابق يقضي بعدم إرسال سيارة إسعاف إلى ملعب الجلاء بدمشق، الأمر الذي يشمل جميع مناطق سيطرة النظام.

وتذرع المسؤول بالضغط على منظومة الإسعاف، متناسياً بأن نظامه استنزفها في حربه ضد الشعب السوري وسبق أن ظهرت سيارات الإسعاف مراراً وتكراراً خلال نقلها لميليشيات النظام وتوفير الغطاء والحماية لهم فضلاً عن تدمير نظام الأسد لعدد كبير من سيارات الإسعاف والإنقاذ خلال استهدافها المباشر.

وعلاوة على خطورة تفشي وباء كورونا في ظلِّ الاكتظاظ والازدحام خلال مباريات كرة القدم التي يشرف عليها نظام الأسد، تشهد تلك المباريات صراعات واشتباكات متكررة بين مشجعي الأندية التي يغلب عليها طابع الميليشيات حيث ترعاها شركات تابعة للنظام لاستخدامها في الترويج لصالحه.

هذا وقرر نظام الأسد في شهر أيار/ مايو الماضي عودة المباريات ضمن الدوري الذي بات محطا للأحداث المثيرة للجدل وللسخرية بدءاً من انعدام التجهيزات الأساسية للملاعب التي تحولت فيما مضى لمعتقلات وثكنات عسكرية، مروراً بضعف الأداء من كافة كوادر الأندية وليست انتهاءاً بالفلتان الأمني الفوضوي الذي يعقب كل لقاء ضمن الدوري السوري لكرة القدم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ