سجناء حمص المركزي يضربون عن الطعام و الشراب حتى تتحقق مطالبهم
سجناء حمص المركزي يضربون عن الطعام و الشراب حتى تتحقق مطالبهم
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٤

سجناء حمص المركزي يضربون عن الطعام و الشراب حتى تتحقق مطالبهم


أفادت مصادر مطلعة أنّ اضرابا تاما عن الطعام و الشراب قام به عدد من معتقلي سجن حمص المركزي ، بمحاولة منهم للضغط على نظام الأسد لإطلاق سراحهم ، و أكدت المصادر أن سبب الإضراب يعود  لسوء معاملة الضباط والنقص في الغذاء والدواء والتشبيح من قبل الضباط وكتابة التقارير العشوائيه ووضع الطلبيات من أجل حرمان السجناء من أخلاء السبيل.

كما أضافت المصادر أن من أهم أسباب الإضراب هو فرض ضريبه ماليه من قبل النقيب جاد الله على كل سجين يريد الخروج دون طلبيات  مع الإشارة أن السجناء سيبقوا مستمرين في الاضراب حتى يحضر وزير المصالحة  الى السجن والا سيتم التصعيد من داخل وخارج السجن .

و قام السجناء بإلصاق صور على جدران السجن توضح مطالبهم و تؤكد انهم سيستمروا بما يقوموا به حتى تتحقق مطالبهم المتمثلة بإطلاح سراحهم و رفض الأحكام التي فرضت عليهم و اعتبارها غير قانونية .

و الجدير بالذكر أنّ بشار الأسد كان قد أصدر عفوا يقتضي الإفراج عن السجناء و هذا العفوا كان لا بد و ان يشمل سجناء حمص المركزي إلا أنّ النظام لم يطلق سراحم حتى الأن ، الأمر الذي شكل أحد أهم أسباب الاضراب في الوقت الذي أفرج به عن مجرمي مخدرات و الاغتصاب و لم يفرج عن  باقي السجناء الذين اعتقلو منذ اكثر من ثلاث سنوات .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ