"سالم" ينشر رقم لمن تعرض للابتزاز وطلب رشوة .. موالون يردون: "ومن يتعرض للاستفزاز"؟
"سالم" ينشر رقم لمن تعرض للابتزاز وطلب رشوة .. موالون يردون: "ومن يتعرض للاستفزاز"؟
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

"سالم" ينشر رقم لمن تعرض للابتزاز وطلب رشوة .. موالون يردون: "ومن يتعرض للاستفزاز"؟

نشر وزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، جهة إتصال قال إنها مخصصة لمن يتعرض لأي نوع من الابتزاز أو طلب رشوة، الأمر الذي دفع موالين إلى التعليق بقولهم: ماذا المواطن الذي يتعرض للاستفزاز، في إشارة إلى منشورات "سالم".

ووفق ما نشره وزير التموين عبر صفحته الشخصية فإنه يرجوا "ممن يتعرض لأي نوع من الابتزاز أو طلب رشوة في أي موقع يتبع لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الاتصال بالرقم المخصص"، الذي نشره ضمن المنشور.

وزعم أن الرقم موجود في مكتب الوزير ووعد بأنه سوف يتم التحقيق في كل شكوى ومعالجتها، وفق تعبيره، فيما رد موالين  للنظام عليه في عدة تعليقات هاجمت الإعلان الذي اعتبرته دعما للرواية الإعلامية المتكررة بمزاعم مكافحة الفساد، ووجهت عدة أسئلة تهكمية للوزير تسأله: "هل لديك رقم لمن يتعرض للاستفزاز؟".

ولـ "سالم"، عدة منشورات استفزازية أشعلت غضب الموالين حيث سبق أن أثار جدلاً واسعاً في مقارنة وصفت بأنها "استفزازية" بين سعر الزيت النباتي في سوريا والإمارات محاولاً الرد على ما تناقلته صفحات من مقارنات توضح أن السعر عالميا أرخص من سوريا بكثير، إلا أنه زاد الوضع تعقيدا وانقلبت التبريرات عليه وفق ما بدى واضحاً من ردود الموالين على منشوره.

وكانت نقلت صحيفة مقربة من نظام الأسد عن "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام قوله إن "الأمن الغذائي مؤمن وأكثر من ممتاز"، مناقضاً بذلك البيانات الأممية والدراسات والتقارير الصادرة عن جهات دولية حول انعدام الأمن الغذائي في سوريا.

هذا وأثار وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" بأن الوزارة ستبدأ العام الجديد بخريطة عمل عصرية وكوادر جديدة واضعة نصب أعينها خدمة المواطن قولاً وفعلاً، سخرية العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين جملة الوعود الكاذبة الصادرة عن الوزير صاحب التبريرات المثيرة للجدل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ