جربتها على أجساد السوريين .. روسيا تزود مروحية هجومية بصواريخ طويلة المدى
جربتها على أجساد السوريين .. روسيا تزود مروحية هجومية بصواريخ طويلة المدى
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠٢١

جربتها على أجساد السوريين .. روسيا تزود مروحية هجومية بصواريخ طويلة المدى

قالت مواقع إعلام روسية، إن المروحية الهجومية "مي-28 إن إم" الروسية، التي جرى تجربتها على أجساد السوريين، حصلت على صواريخ ذات مدى طويل يصل إلى 25 كيلومترًا، لافتة إلى أن إعادة تسليح المروحية تمت بعد نتائج الاستخدام القتالي للطائرة أثناء العمليات العسكرية الميدانية في سوريا.

ويسمح هذا السلاح الجديد المعروف باسم "اليد الطولى" لـ "الصياد الليلي"، بتدمير الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة، دون الدخول إلى منطقة الدفاع الجوي، وكذلك الأهداف الجوية عالية السرعة والمناورة.

وذكرت المصادر أن الجيش لم يكن راضيًا عن مدى 9-10 كيلومترات للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات "أتاكا" و"فيخر-إم"، لأن منظومات الدفاع الجوي المحمولة التابعة لدول الناتو يمكن أن تصيب الطوافة وتضرب أهدافًا على مسافة 12 كيلومترًا.

لذلك، طور مكتب تصميم تولا صاروخًا خفيفًا متعدد الأغراض موجهًا يحمل رمز المصنع "المنتج 305". ويحتوي السلاح الجديد على نظام تحكم فريد، ولا يتفاعل رأس الصاروخ الموجه مع مصائد الحرارة التي يطلقها العدو للتشويش البصري الناتج عن الليزر.

وتجاوزت مروحية "الصياد الليلي" في قدراتها القتالية بشكل كبير المروحية الهجومية الأمريكية AH-64 Apache ، الغير مزودة بصواريخ جو-أرض حسب مجلة فوينا بروميشليني كورير.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اعتبر، أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، في وقت تؤكد روسيا مراراً أن ها استخدمت أجساد ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتاكة.

ووصف وزير الدفاع الروسي، العمليات في سوريا، بأنها "علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام"، حيث تواصل روسيا منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015، زج ترسانتها العسكرية في سوريا، وتجربتها على أجساد السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ