تفجير جديد يستهدف المخيم ... انفجار سيارة مفخخة في سوق "الركبان"
تفجير جديد يستهدف المخيم ... انفجار سيارة مفخخة في سوق "الركبان"
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠١٧

تفجير جديد يستهدف المخيم ... انفجار سيارة مفخخة في سوق "الركبان"

سقط شهيد مدني والعديد من الجرحى كحصيلة أولية جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة السوق بمخيم الركبان المشيد على الحدود "السورية – الأردنية" في ريف حمص الجنوبي الشرقي، والذي يحوي الآلاف من النازحين السوريين.

وأشار ناشطون إلى أن المفخخة انفجرت أمام محل "أبو حسين المهاينة" لبيع المحروقات، ما أدى لسقوط شهيد وإصابة العديد من المدنيين بحروق متفاوتة الخطورة بينهم نساء.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الشهداء والجرحى سقطوا في الرابع من الشهر الجاري جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم الركبان، علما أن المخيم شهد تفجيرات عدة خلال أشهر سابقة، وخلفت العشرات من الشهداء والجرحى.

والجدير بالذكر أيضا أن سيارة مفخخة مصدرها تنظيم الدولة انفجرت في محيط مخيم الركبان في الثامن من الشهر الماضي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وتلا الانفجار إطلاق نار عشوائي في محيط المخيم تسبب بسقوط جرحى أيضا.

وفي الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير من العام الحالي سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين النازحين في مخيم الركبان جراء انفجار سيارة شحن مفخخة في السوق التجاري القريب من باب المخيم.

والجدير بالذكر أن سيارة مفخخة استهدفت نقطة لقوات الجش الأردني على الحدود الأردنية السورية بالقرب من مخيم الركبان في الحادي والعشرين من حزيران/يوليو من العام الماضي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الأردني، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

وردا على ذلك قامت السلطات الأردنية بإغلاق كافة حدودها مع سوريا، ومنعت إدخال أي شخص إلى الداخل الأردني دون استثناء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ