تصعيد جديد لطيران الأسد على ريف إدلب المحرر
تصعيد جديد لطيران الأسد على ريف إدلب المحرر
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠١٥

تصعيد جديد لطيران الأسد على ريف إدلب المحرر

شن طيران الأسد عشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على عدة مناطق أدت لسقوط شهداء وجرحى أغلبهم من الاطفال .

ففي بلدة أرمناز في الريف الشمالي قصف الطيران الحربي البلدة بغارتين جويتين استهدفت الأولى جامع الغور والثانية محيط المركز الثقافي ، مما أدى لدمار كبير في الابنية السكنية واستشهاد إمرأتين ووقوع اكثر من عشرة اصابات من عائلة الأسود بينهم حالات خطيرة .
وفي بلدة الكستن بريف جسر الشغور شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية أدت لاستشهاد خمسة مدنيين بينهم نساء واطفال عرف منهم :
1- الشهيدة الطفلة ولاء عبد الكريم الشيخ والي 12 عام
2- الشهيد عبد الكريم الشيخ واليي
3- الشهيد والد الطفلة ولاء 45 عام
وهناك ثلاثة جثث لم يتم التعرف اليهم الى الان

وفي تلمنس بريف معرة النعمان قصف الطيران الحربي البلدة بغارة جوية اسفرت عن وقوع عدة جرحى تزامنا مع عدة غارات جوية على محيط مطار ابو الظهور العسكري وقرى تل سلمو والبياعة وأم جرين القريبة من المطار ، كما استهدف المزارع الجنوبية لمدينة خان شيخون بغارتين جويتين لم تسفر عن وقوع اصابات .

وفي مدينة سراقب قصف الطيران المروحي المدينة بالبراميل المتفجرة ادت لدمار في المباني السكنية دون تسجيل اي اصابات تذكر ، في حين القى الطيران أيضا بعدة براميل متفجرة على المزارع الجنوبية لبلدة التمانعة في الريف الجنوبي ، كما شهدت بلدات الريف الشمالي تحليق مكثف لطيران الإستطلاع التابع للتحالف الدولي فوق بنش وتفتناز وكفرتخاريم .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ