تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ "كورونا" في المناطق المحررة
تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ "كورونا" في المناطق المحررة
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢٠

تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ "كورونا" في المناطق المحررة

سجّل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد١٩" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، وهي أعلى حصيلة يومية تسجّل منذ تسجيل أول حالة في التاسع من شهر تموز الماضي، وبذلك وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 112.

وقال المخبر إنه سجل ٨ من الإصابات في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، و4 إصابات في مدينة إدلب، وإصابة في مخيم قرب سرمدا، وإصابة في قرية بابين في أريحا بريف إدلب.

وأكد المخبر تسجيل 4 حالات شفاء في محافظة حلب، ليصل عدد حالات شفاء الكلي إلى 70 حالة.

وتوزعت الإصابات الـ 112 بين مدن وبلدات وقرى إعزاز والباب وجرابلس والراعي والأبزمو وصوران اعزاز وعفرين ودارة عزة وبابين وأخترين وحب الدم والراغبية وزردنا وباب الهوى وسرمدا وأطمة والدانا وتفتناز وسرمين والفوعة وإدلب، بالإضافة لمخيم باب السلامة ومخيمات سرمدا.

وأكد المخبر أن عدد الحالات التي تم اختبارها اليوم 92 حالة، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى اليوم 6262، والتي أظهرت 112 حالة إيجابية "مصابة"، و6150 حالة سلبية "سليمة".

والجدير بالذكر أن التاسع من شهر تموز الماضي شهد تسجيل أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعد التأكد من الفحوصات التي أجريت له.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ