تحرير الشام تُصعد ضد "الوطنية للتحرير" بعد مقتل اثنين من قياداتها غربي حلب وتحذر من حرب "لاتبقي ولاتذر"
تحرير الشام تُصعد ضد "الوطنية للتحرير" بعد مقتل اثنين من قياداتها غربي حلب وتحذر من حرب "لاتبقي ولاتذر"
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨

تحرير الشام تُصعد ضد "الوطنية للتحرير" بعد مقتل اثنين من قياداتها غربي حلب وتحذر من حرب "لاتبقي ولاتذر"

اتهمت "هيئة تحرير الشام" في بيان لها اليوم، مكونات في الجبهة الوطنية للتحرير لإدخال المنطقة بحرب داخلية جديدة لاتبقي ولاتذر - وفق وصفها -، وذلك على خلفية مقتل اثنين من قيادات الهيئة باشتباكات مع عناصر الجبهة الوطنية في كفرحمرة بحلب يوم أمس.

وجاء في بيان الهيئة "تأتي هذه الحادثة وسط خطوات متسارعة يقوم بها بعض مكونات الجبهة الوطنية لإدخال الساحة في أتون حرب داخلية لاتبقي ولا تذر، ولا يربح منها إلا النظام المجرم وحلفاؤه".

وطالبت الهيئة في بيانها بتسليم قتلة "أبو تراب الشامي شرعي القاطع الشمالي في الهيئة، وأبو محمد أكرم نائب مسؤول قاطع الشمال"، للقضاء الشرعي لينالوا حسابهم، مؤكدة أنها لا تريد دفع الساحة لأي تصعيد ولكنها لن تتوانى عن ردع أي محاولة تستهدف جنودها ومقراتها.

ودعت الهيئة في البيان العقلاء في الجبهة الوطنية إلى وضع حد لما وصفته "التصرفات غير المسؤولة التي يستجرهم لها بعض مكوناتهم بدافع الحقد والانتقام"، مشيرة إلى ان عملية قتل قيادييها كان مدبراً.

وقُتل قياديان بارزان في هيئة تحرير الشام مساء يوم الإثنين، على إثر خلاف مع عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير في بلدة كفر حمرة بريف حلب الغربي، في وقت تشهد المنطقة حالة من التوتر وسط مساعي للحل دون أي صدام جديد.

ووفق مصادر محلية في المنطقة فإن الخلاف بين الطرفين بدأ على خلفية دخول عناصر تابعة للهيئة لافتتاح مقر لها مقابل أحد مقرات حركة أحرار الشام في البلدة الخاضعة أصلاً للجبهة الوطنية للتحرير، مادفع للصدام بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن عناصر الهيئة حاولت فتح مقر بالقوة قرب مقر الأحرار وبدون التنسيق مع الجبهة الوطنية للتحرير وأن أبو إبراهيم سلامة القيادي في الهيئة أرسل رتل من قواته في عندان لمؤازرة العناصر بفتح المقر، وحدث تبادل لإطلاق النار بين عناصر الهيئة وعناصر الأحرار أسفر عن مقتل "أبو تراب شرعي قاطع عندان لدى الهيئة وخطاب أبو أكرم مسؤول الحواجز في منطقة كفر حمرة لدى الهيئة.

وسبق أن شهدت بلدات ريف حلب الغربي قبيل أسابيع قليلة توتراً كبيراً بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير والتي قادت لاشتباكات بين الطرفين، قبل تدخل العقلاء والتوصل لحل للإشكال الحاصل

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ