تحرك لاجل درعا.. حملة اطلقها ناشطون لتعزيز صمود الثوار وكشف همجية المليشيات الشيعية
تحرك لاجل درعا.. حملة اطلقها ناشطون لتعزيز صمود الثوار وكشف همجية المليشيات الشيعية
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠١٧

تحرك لاجل درعا.. حملة اطلقها ناشطون لتعزيز صمود الثوار وكشف همجية المليشيات الشيعية

أطلق ناشطون في محافظة درعا "مهد الثورة و شرارة انطلاقها"، حملة إعلامية حملت وسم "تحرك لأجل درعا"، تهدف لتعزيز صمود أهالي محافظة درعا ضد هجمات قوات الأسد والميليشيات الأجنبية، و إيصال ما يحدث في درعا من مجازر إلى كافة شعوب العالم، في ظل تعامي الدول الغربية والعربية والجهات الإعلامية عن هذه المجازر، ودعمهم لنظام بشار الأسد.



كما تهدف هذه الحملة لإدانة إجرام قوات الأسد و روسيا و إيران والمطالبة بإيقاف القصف الهمجي العشوائي، و تذكير العالم بأن أهل درعا يتعرضون بشكل يومي لعمليات قتل ممنهجة بحمم الطائرات الروسية والصواريخ الإيرانية وسكاكين حزب الله اللبناني بمباركة من قوات بشار الأسد.



وتتعرض محافظة درعا منذ يوم الخميس 1/6/2017 لحملة عسكرية همجية نتيجة محاولات اقتحام الأحياء المحررة في مدينة درعا و القرى و المدن المحيطة بها من قبل قوات الأسد مدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني، حركة النجباء العراقية، ولواء الفاطميون الأفغاني، بالإضافة لميلشيات إيرانية وأفغانية أخرى.



تستخدم هذه الميليشيات مختلف أصناف الأسلحة التي تستهدف المدنيين من براميل متفجرة و صواريخ أرض- أرض قصيرة المدى إضافة لاستعمال النابالم الحارق المحرم دولياً، وتستمر هذه القوات بقصف المدينة جوياً ومدفعياً مستهدفة المدنيين والمؤسسات الخدمية مخلفة مجازر يومية و دمارًا هائلَا.



و يترتب على هذه المحاولات بحسب النشطاء مخاطر إنسانية تهدد مقومات الحياة لأكثر من ٧٠ ألف مدني صامد في أحياء المحافظة ومدنها وقراها، كما أنها تعيق سير العملية السياسية والوصول للعدالة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ