بـ"نوبة قلبية" .. مصرع طيار للنظام من اللاذقية و3 آخرين بمناطق متفرقة
بـ"نوبة قلبية" .. مصرع طيار للنظام من اللاذقية و3 آخرين بمناطق متفرقة
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢١

بـ"نوبة قلبية" .. مصرع طيار للنظام من اللاذقية و3 آخرين بمناطق متفرقة

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع 4 ضباط من جيش النظام بينهم ضابط برتبة "عقيد طيار" وآخر "عميد ركن" إلى جانب ضابطان برتبة ملازم أول، خلال الأيام القليلة الفائتة.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن العقيد الطيار "مصطفى محمد عمران"، لقي مصرعه إثر "نوبة قلبية"، قالت إنها أصابته أثناء تأدية "واجبه الوطني"، وفق تعبيرها.

وبحسب نعوة تناقلتها المصادر فإنّ "عمران"، ينحدر من قرية "الشلفاطية"، التابعة لمحافظة اللاذقية دون تحديد القاعدة الجوية التي يخدم فيها ضمن صفوف ميليشيات النظام.

وأشارت المعلومات الواردة في النعوة ذاتها بأن الضابط جرى دفته أمس الأربعاء في قريته بريف اللاذقية، وله ولدان أحدهما ضابط برتبة "نقيب طيار"، وفقاً لما جاء في نعوة الطيار "مصطفى عمران".

وبظروف غامضة كشفت مصادر موالية عن مصرع العميد الركن "أحمد حسن أحمد"، المقلب بـ"أبو إيفان"، والذي ينحدر من قرية "فجليت"، التابعة لمحافظة طرطوس الساحلية.

ولم تشير المصادر إلى ظروف أو مكان مصرعه العميد، فيما نعت صفحات موالية ضابط برتبة ملازم أول يدعى "خالد إبراهيم"، من اللاذقية وقتل على محور سراقب، ونظيره "منصور حماد"، من السويداء ولقي مصرعه في محافظة درعا.

وقبل أيام نعت صفحات موالية ضابطاً متقاعداً من قيادة الحرس الجمهوري التابع للنظام وذلك إثر ما قالت إنها "نوبة قلبية"، أصابته في دمشق، الأمر الذي يتكرر بين الحين والآخر.

وتبين أن العميد الركن الذي لقي مصرعه هو "غسان جميل عاقل"، الذي ينحدر من طرطوس وكان من رجال "حافظ الأسد"، الذي أطلق على "عاقل"، لقب "فارس البعث"، وفقاً لما رصدته "شام"، في السابع من الشهر الجاري.

وخلال الأيام القليلة الماضية رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من الضباط برتب عالية ممن لقوا مصرعهم بظروف غامضة الأمر الذي يتكرر وتكشف عنه مصادر إعلامية موالية بين الحين والآخر.

وكانت نعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ