بظروف غامضة .. مصرع ضابط برتبة عميد في الحرس الإيراني وسط دمشق
بظروف غامضة .. مصرع ضابط برتبة عميد في الحرس الإيراني وسط دمشق
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠٢٠

بظروف غامضة .. مصرع ضابط برتبة عميد في الحرس الإيراني وسط دمشق

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن مقتل "فرهاد دبيريان" وهو ضابط في الحرس الثوري الإيراني برتبة عميد، إذ لقي مصرعه في ظروف غامضة بالعاصمة السوريّة دمشق.

وبحسب الإعلام الإيراني فإنّ القيادي في الحرس الثوري، تعرض لعملية اغتيال دون الكشف عن تفاصيل الحادثة من قبل وسائل الإعلام المقربة من إيران، إلا أنها أكدت مصرع العميد الليلة الفائتة.

وتُقر وكالة "فارس" للأنباء بأنّ العميد "فرهاد"، كان يشغل منصباً قيادياً في صفوف الحرس الثوري الإيراني إد كان المسؤول عن بلدية "السيدة زينب"، المنطقة التي شهدت عملية الاغتيال، مؤخراً.

ونشرت الوكالات الإعلامية الإيرانية صورة تظهر كلاً من أبو الفضل طباطبائي ممثل المرشد الإيراني في سوريا و العميد "فرهاد دبيريان"، الذي لقي مصرعه مؤخراً بظروف غامضة دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الحادثة.

وتعكس عملية الاغتيال الواقع الأمني الفوضوي الذي تعيشه عموم مناطق سيطرة النظام والتي تتمثل في عمليات الاغتيال والقتل والخطف، فيما تشكل عمليات اغتيال قادة في ميليشيات إيران ظاهرة متجددة قد تتفاقم في الأونة الأخيرة في ظلِّ استمرار النفوذ الإيراني في العديد من المناطق ضمن المحافظات السورية.

يشار إلى أنّ ميليشيات إيران سجلاً حافلاً ولا يزال مستمراً في الإجرام بحق الشعب السوري خلال السنوات الماضية، حيث تشارك بعشرات الميليشيات في دعم نظام الأسد ضد إرادة الشعب السوري المتطلع للحرية، في وقت تعمل على الهيمنية دينياً واقتصادياً وعسكرياً في مناطق عديدة بسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ