بريطانيا ترسل عسكريين إلى تركيا لتدريب المقاتلين السوريين
بريطانيا ترسل عسكريين إلى تركيا لتدريب المقاتلين السوريين
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٥

بريطانيا ترسل عسكريين إلى تركيا لتدريب المقاتلين السوريين

أرسلت بريطانيا عددا من عسكرييها إلى تركيا، للمشاركة في برنامج تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها “الأناضول”، فإن جزءا من 85 عسكريا، أعلنت بريطانيا سابقا أنها سترسلهم للمشاركة في تدريب مقاتلي المعارضة السورية، وصلوا في شهر أغسطس/ أب الماضي إلى تركيا. وذلك وفق وكالة الأناضول.

وكانت بريطانيا أعلنت في مارس/ آذار الماضي أنها ستدعم برنامج تدريب وتجهيز المعارضة السورية، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن البرنامج سيدرب مقاتلي المعارضة السورية، لمواجهة “داعش”.

وصرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون مؤخرا، أن بلاده سترسل 85 من عسكرييها، لتقديم التدريب في مجالات من قبيل استخدام الأسلحة الخفيفة، وتكتيكات قوات المشاة، والمهارات الطبية، ضمن الجهود الدولية لمحاربة التطرف في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية سابقا أن التدريب سيتم في تركيا وفي دول أخرى في المنطقة مشاركة في التحالف الدولي ضد “داعش”.

وتعتقد الحكومة البريطانية أن هزيمة “داعش” الذي يسيطر على مساحات واسعة في كل من سوريا والعراق يعتمد على القوات المحلية، كما أعلنت في هذا الإطار أنها ستقدم المساعدة لإنشاء قوات برية مؤثرة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ