بحجة التفتيش .... قوات الأسد توقف مهجري مدينة التل لساعات
بحجة التفتيش .... قوات الأسد توقف مهجري مدينة التل لساعات
● أخبار سورية ٢ ديسمبر ٢٠١٦

بحجة التفتيش .... قوات الأسد توقف مهجري مدينة التل لساعات

توقف باصين أقلا أبناء مدينة التل المحاصرة شمال العاصمة دمشق لمدة طويلة في منطقة معرونة، حيث أوقفهما عناصر الأسد بحجة عمليات التفتيش قبل أن يتابعا مسيرهما.

وقامت فرق الهلال الأحمر المرافقة لمهجري المدينة بتوزيع بعض الطعام للأشخاص المنتظرين.

ويبلغ عدد الذين هجروا من المدينة اليوم ألفي شخص وهم ٥٠٠ ثائر مع عوائلهم، إذ سمح نظام الأسد بنقل ٥٠٠ قطعة سلاح فردي معهم لا غير.

والجدير بالذكر أن الباصات المخصصة لنقل مهجري مدينة التل وصلت صباح اليوم إلى النقاط المتفق عليها في المدينة، وهي منطقة السرايا والبانوراما وطلعة المشفى، حيث رفض الأهالي الصعود إلى الباصات في البداية انتظاراً لخروج الجرحى معهم بحسب الاتفاق المبرم.

وكان ممثلو الفصائل ولجنة المفاوضات الممثلة عن المدينين في المدينة توصلوا مع نظام الأسد يوم الاثنين الفائت لاتفاق يتضمن عشر بنود، بعد أن شهدت المدينة المكتظة بالسكان حملة هجوم برية عنيفة جداً من قبل نظام الأسد الذي حاول اقتحامها، بغطاء جوي و مدفعي، مما دفع الثوار لإيثار الخروج حماية للمدنيين، في منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة جداً.

وكانت شبكة “شام” الإخبارية ، قد أعدت تحقيقاً حول آثار الاتفاقات التي تبرم مؤخراً ، فيما يتعلق بالمتخلفين عن الخدمة ، و كشف التحقيق عن وجود أكثر من ٤٠ ألف من المتخلفين باتوا على قوائم الخدمة، مما يجعلهم بعد ٦ أشهر على أبعد تقدير في مواجهة رفقاء الثورة و أخوة الخنادق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ