النظام يطرح مناقصة لتأمين 25 ألف طن من "الرز الصيني"
النظام يطرح مناقصة لتأمين 25 ألف طن من "الرز الصيني"
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠٢١

النظام يطرح مناقصة لتأمين 25 ألف طن من "الرز الصيني"

أعلنت "المؤسسة العامة للتجارة الخارجية" عن مناقصة لتأمين مادة رز صيني أبيض حبة قصيرة مصرية صنف ثالث أو رابع وفقاً للشروط الفنية ودفتر الشروط الحقوقي والمالي المنظمين لهذه الغاية، بحسب بيان رسمي.

وبحسب التجارة الخارجية فإن المناقصة الكمية المطلوبة 25 ألف طن،  على أن يتم تقديم العروض في دائرة المناقصات بمبنى المؤسسة العامة للتجارة الخارجية بمبنى وزارة الأوقاف ويستمر حتى نهاية الدوام من يوم السبت القادم.

وأشارت إلى أن المناقصة في "السرعة الكلية"، وهي داخلية وخارجية ومن شروط التقديم مغلفين مختومين المغلف الأول يحوي الأوراق الثبوتية و الثاني العرض المالي، فيما تبلغ التأمينات الأولية للعروض الخارجية 15 يورو لكل طن معروض.

وفي تشرين الثاني من العام الماضي أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية للمرة الثانية عن مناقصة "داخلية - خارجية"، لتأمين 39,400 طن رز صيني أبيض حبة قصيرة مصرية صنف ثالث أو رابع، بشروط مماثلة لما أعلنت عنه مؤخراُ.

يشار إلى أن نظام الأسد يعلن بشكل متكرر عن مناقصات داخلية وخارجية لاستيراد مواد متنوعة أبرزها القمح والسكر والشاي و زيت دوار الشمس وترتبط هذه الصفقات بشخصيات اقتصادية داعمة للنظام حيث يتم استيراد هذه المواد لصالح السورية للتجارة لبيعها ضمن المواد المقننة للمواطنين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ