الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يطلق "منصة إلكترونية" لتلقي اللقاح
الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يطلق "منصة إلكترونية" لتلقي اللقاح
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠٢١

الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يطلق "منصة إلكترونية" لتلقي اللقاح

سجلت المناطق المحررة في الشمال السوري إصابات جديدة بكورونا، بالمقابل ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام فيما أعلن وزير الصحة لدى نظام الأسد عن إطلاق "منصة إلكترونية" لتلقي اللقاح.

وفي التفاصيل أشارت "شبكة الإنذار المبكر"، شمال سوريا، إلى تسجيل 27 إصابة جديدة بكورونا حيث عدد الإصابات 21,765 وحالات الشفاء 19,809 حالة، و641 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 461، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 119 ألف و420 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

وسجلت الشبكة 7 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 235 إصابة، و88 حالة شفاء وحالتي وفاة، بعد إجراء 3,874 تحليل.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 141 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 21,725 حالة، فيما سجلت 13 وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1,496 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 160 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 15376 حالة.

وقرر نظام الأسد عدم تمديد قرار توقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الجهات العامة بحيث يعود دوام العاملين إلى وضعه الطبيعي في الدوائر الرسمية اعتباراً من يوم الأحد القادم.

وقال وزير الصحة لدى النظام "حسن غباش"، إن الفريق الحكومي قرر إطلاق منصة إلكترونية لإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين بتلقي لقاح كورونا للتسجيل فيها ليصار إلى تكوين قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تسهيل عملية إعطاء اللقاح، وفق تعبيره.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 14,681 إصابة و 485 وفاة و 1,448 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة أمس الخميس.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ