الدفاع المدني يعثر على جثتين مجهولتي الهوية في ريف درعا
الدفاع المدني يعثر على جثتين مجهولتي الهوية في ريف درعا
● أخبار سورية ٢ يونيو ٢٠١٨

الدفاع المدني يعثر على جثتين مجهولتي الهوية في ريف درعا

أعلن الدفاع المدني صباح اليوم السبت عن تمكنه من العثور على جثتين لأشخاص تم قتلهم بعدة طلقات نارية وسط انتشار ظاهرة الجثث المجهولة بشكل كبير في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار جنوب سوريا.

وقال الدفاع المدني أن أحد الفرق التابعة له عثرت على جثة مقيدة مقتولة بعدة طلقات نارية في الرأس والصدر، حيث تم العثور عليها على الاتستراد الدولي دمشق عمان بالقرب من جسر صيدا بريف درعا الشرقي, تم بعدها نقل الجثة إلى مشفى نصيب، فيما تم العثور على جثة أخرى تم قتلها بالرصاص على أطراف مدينة درعا.

وقال مصطفى محاميد مدير الدفاع المدني السوري في درعا في تصريح نشره حساب الدفاع في درعا أن حالة الفلتان الأمني مستمرة منذ أكثر من عام ولا تقتصر فقط على رمي الجثث، إنما عمليات الإغتيال والخطف والسرقة أيضاً منتشرة بشكل كبير في بعض مناطق درعا، ولا تزال بعض الطرق تشكل كابوساً للسكان لكثرة عمليات القتل والخطف عليها، وغالباً تكون الضحية من المارة الأبرياء.

وشهدت الفترة الأخيرة في الجنوب السوري انتشار حالات مشابهة خاصة في الريف الشرقي من محافظة درعا, كان أخرها العثور على ثمانية جثث خلال أقل من 24 ساعة بداية الأسبوع الماضي.

يذكر أن غالبية الجثث التي تم العثور عليها في ريف درعا لم يتم التعرف على أصحابها مما يرجح أن تكون تلك الجثث تعود لأشخاص قادمين من جنوب العاصمة دمشق، تم اعتقالهم من قبل الفصائل العسكرية في درعا, حيث قالت الفصائل بأن التحقيقات بينت بأن بعضهم يتبع لتنظيم الدولة حاولوا الوصول لمناطق سيطرة التنظيم في ريف درعا الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ