"الخوذ البيضاء" تطلق ثلاث حملات خدمية في ريف جسر الشغور بإدلب
"الخوذ البيضاء" تطلق ثلاث حملات خدمية في ريف جسر الشغور بإدلب
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠١٨

"الخوذ البيضاء" تطلق ثلاث حملات خدمية في ريف جسر الشغور بإدلب

أطلقت فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" ثلاث حملات خدمية في ريف إدلب الغربي، تتضمن القيام بعمليات خدمية للمدنيين في المناطق المحررة.

الحملة الأولى كانت باسم "الشهيد علي برادعي" الذي استشهد قبل يومين في قصف الطيران الروسي ببلدة زردنا، وأطلقت الحملة في بلدة دركوش، حيث عمل المتطوعين على تعبيد عدد من الحفر في شارع المنطقة الشرقية في البلدة.

كما أطلق حملة "شهداء الحاضر أنتم قدوتنا" في قرى الجبل الوسطاني، وقد ساهم المتطوعين فيها على تنظيف عدد من الشوارع العامة داخل بلدة مشمشان وسقاية بعض الأشجار في الدوار الرئيسي للبلدة بعد تنظيفه وترحيل الركام من داخله كما قاموا بتأمين مقبرة القرية من القنابل العنقودية.

الحملة الثالثة كانت حملة "أنا متطوع"، وعملت فرق الدفاع المدني خلال المرحلة الثانية منها على تنظيف أحد الشوارع في بلدة الجانودية وتقليم بعض الأشجار داخل البلدة وترحيل مجموعة من كتل الركام.

كما قام أصحاب الخوذ البيضاء داخل مدينة  جسر الشغور بإزالة كتل الركام من أمام المحلات التجارية وأمام أحد الجوامع داخل المدينة.

ويعمل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" كمنظومة مستقلة حيادية وغير منحازة على خمس عشرة مهمة، أبرزها مهمة إنقاذ المدنيين في المواقع المستهدفة بالقصف، وقد تمكنت منذ تأسيسها من إنقاذ ما يزيد عن 200 ألف مدني إزاء الضربات التي يشنها نظام الأسد وحلفائه ضد المدنيين في سورية، إلا أنها فقدت أكثر من 230 متطوعاً خلال قيامهم بواجبهم الإنساني في عمليات الإنقاذ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ