البحرة ... الإئتلاف بدأ حواراً مع أطراف أخرى من المعارضة
البحرة ... الإئتلاف بدأ حواراً مع أطراف أخرى من المعارضة
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٤

البحرة ... الإئتلاف بدأ حواراً مع أطراف أخرى من المعارضة

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض هادي البحرة عقب لقاء مع وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الائتلاف بدأ حواراً مع أطراف أخرى في المعارضة للتوصل الى رؤية مشتركة لتسوية النزاع في بلاده.

وقال البحرة للصحفيين "أطلعنا الإخوة في مصر على أن الائتلاف بدأ عملية حوار مع أطراف أخرى في المعارضة السورية" من دون أن يفصح عن هذه الاطراف.

وأضاف أن "كافة أطراف المعارضة السورية منفتحة على عملية حوار فيما بينها وتتقدم برؤى فيما بينها والقاهرة دائما ترحب بان تهيئ المناخ المناسب لكى تجرى عملية الحوار تلك".

وتابع رئيس الائتلاف أنه "تجرى منذ فترة لقاءات ثنائية بالقاهرة ومناطق أخرى بين أطياف المعارضة ونتطلع الى لقاءات مستمرة خلال الفترة القادمة ويحتمل ان تكون اللقاءات موسعة".

وأكد البحرة انه خلال الحوارات يتقدم "كل طرف برؤيته و "لا أرى فارقا كبيراً بين الرؤى، قد يكون هناك فروقات بسيطة في آلية الوصول الى الحل السياسي ولكن جميعها تشترك في الهدف النهائي".

وكان البحرة قال في وقت سابق السبت قبيل لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن "المعارضة ستقوم بتحمل مسؤولياتها واقرار وثيقة واحدة تعتمد في اي محادثات للسلام في سوريا مستقبلا".

ورداً على سؤال بشأن مشاركة الائتلاف في مؤتمر يعقد في كانون الثاني/يناير المقبل في القاهرة وتشارك فيه المعارضة بالداخل، قال البحرة "لا توجد أي دعوات رسمية حاليا لا إلى القاهرة ولا إلى موسكو أو غيرهما وإنما يوجد حوار بين أطراف المعارضة السورية دون أي تدخلات من أي طرف".

وشدد على أنه "لا توجد أي مبادرات كما يشاع، وروسيا لا تملك أي مبادرة واضحة، وإنما مجرد دعوة للاجتماع والحوار في موسكو، ولا تملك أي ورقة محددة أو مبادرة محددة وهذا أحد مآخذنا الرئيسية" على التحرك الروسي.

هذا و أعلن نظام الأسد  استعداده للمشاركة في لقاء يضم المعارضة السورية تعمل موسكو على تنظيمه بهدف ايجاد مخرج للازمة السورية المستمرة منذ نحو اربع سنوات، حسبما ذكر مصدر رسمي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ