الائتلاف يعقد اجتماعات في أنطاكيا للاطلاع على أحوال اللاجئين السوريين
الائتلاف يعقد اجتماعات في أنطاكيا للاطلاع على أحوال اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ١٣ سبتمبر ٢٠١٩

الائتلاف يعقد اجتماعات في أنطاكيا للاطلاع على أحوال اللاجئين السوريين

عقد مكتب الاستشارات الاستراتيجية ومكتب الدراسات والوثائق في الائتلاف الوطني لقوى الثورة، سلسلة من الاجتماعات الهامة مع الفعاليات والشخصيات والناشطين في مدينة "أنطاكيا" التركية والتي تحوي على نحو 400 ألف لاجئ سوري، وبحث معهم آخر المستجدات على الوضع الميداني والسياسي.

وقدمت ممثلية الائتلاف الوطني في مدينة "أنطاكيا"، لمحة عن أوضاع السوريين في المنطقة، وبحث المجتمعون معاً كيفية تعزيز الصِّلة بينهم وبين الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة العاملة في المناطق المحررة.

وتناول اللقاءات الحديث عن مسار الثورة السورية، إضافة إلى تطورات الوضع في إدلب وشرق الفرات والعملية السياسية، وقدم وفد الائتلاف شرحاً وافياً للتطورات الميدانية والسياسية، وأكد على أهمية وحدة صف السوريين وتنظيم العمل الداخلي، إضافة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملات الإعلامية الداعمة للثورة السورية والمنافحة عنها.

من جانبه، أوضح ممثلون عن الجالية السورية في أنطاكيا بأنهم ينظرون إلى الائتلاف الوطني على أنه المظلة الشرعية للثورة، وأكدوا على دعمه، كما حثوا على سرعة بدء الحكومة الجديدة عملها وقيامها بتقديم الخدمات للسوريين في المناطق المحررة والنازحين من عدوان نظام الأسد وروسيا على مناطق إدلب وريف حماة.

وقدموا مقترحات لتعزيز التواصل وتفعيل حضور الائتلاف في "أنطاكيا" وولاية "هاطاي"، وتنظيم عمل الجالية في إطار واحد، إضافة إلى الإفادة من خبرات الجالية، التي تضم نخبة مميزة من المحامين والمثقفين والضباط والكفاءات العلمية والتربوية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ