الائتلاف يدعم قرار الدول العربية لتشكيل تحالف لوقف إرهاب إيران وحزب الله
الائتلاف يدعم قرار الدول العربية لتشكيل تحالف لوقف إرهاب إيران وحزب الله
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

الائتلاف يدعم قرار الدول العربية لتشكيل تحالف لوقف إرهاب إيران وحزب الله

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المعارض، اليوم الإثنين، عن دعمه للدول العربية لتشكيل تحالف لوقف "إرهاب إيران واتخاذ القرارات اللازمة عبر مجلس الأمن الدولي لوقف التدخلات الإيرانية المرفوضة".

وكان مجلس وزراء الخارجية العرب، قرر بيان أمس الأحد، عقب اجتماع طارئ له في القاهرة، نقل ملف التدخلات الإيرانية إلى مجلس الأمن، وإدانة حزب الله اللبناني، واعتباره منظمة إرهابية.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف، "أحمد رمضان"، "نشجع قيام تحالف عربي يشكل نواة لتحالف دولي يتصدى لخطط إيران وإرهابها، ونحتاج إلى منع استغلال إيران للخلافات البينية العربية، والتي تحاول أن تكسب نقاطًا من خلالها".

وأشار رمضان إلى أن الائتلاف الوطني السوري يعمل على بناء جبهة سورية متحدة تكون جزءًا من تحالف عربي ودولي أوسع، للتصدي للخطر الإيراني بكل الوسائل.

وتابع رمضان، "ينبغي عدم الاكتفاء بصدور بيان، وإنّما التحرك عبر مجلس الأمن الدولي، واتخاذ القرارات اللازمة، إذ إنه لا يمكن القبول بأن ترعى دولة منظومة الإرهاب العابر للحدود، وتعتبر نفسها فوق القانون، دون أن تجد ما يردعها دولياً".

ولفت رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف السوري المعارض الى ان "ما تفعله إيران في سوريا يشكل نموذجًا للإرهاب، الذي تقوم به ميليشياتها في المنطقة، ومنذ بداية الأزمة دعت المعارضة الجامعة العربية إلى التحرك ضد تدخلات طهران وسعيها إلى إثارة فتن طائفية".

كما اتهم إيران بالتسبب في إحداث تغيير ديموغرافي في سوريا ، وتابع "ما يجري الآن بالغ الخطورة، وهو أن إيران ترعى عبر أذرعها عملية التغيير الديمغرافي، وتهجير أهالي سوريا، وإحلال مرتزقة مكانهم".

وشدد على أنه "بالنسبة للسوريين، خطر إيران لا يقل عن خطر نظام الاستبداد (بشار الأسد)، وجرائم إيران في سوريا لن تُنسى لعقود طويلة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ