إدارة أوباما أوقفت تحقيقات بحق شبكة حزب الله لتجارة المخدرات
إدارة أوباما أوقفت تحقيقات بحق شبكة حزب الله لتجارة المخدرات
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠١٧

إدارة أوباما أوقفت تحقيقات بحق شبكة حزب الله لتجارة المخدرات

كشف موقع الكتروني، أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، "باراك أوباما"، غضت النظر عن عمليات تهريب المخدرات وغسل الأموال التي يجريها حزب الله داخل الأراضي الأمريكية، لإنجاح الاتفاق النووي الإيراني.

 

وبحسب تقرير موقع "بوليتيكو" الإلكتروني، فإن مكتب مكافحة تهريب المخدرات كان أطلق مشروع "كاساندرا" لاستهداف عمليات حزب الله غير الشرعية، إلا أن سلسلة من العقبات وضعتها إدارة أوباما ساهمت في تضخيم قوة الميليشيا عالمياً من الناحية المالية والعسكرية في آن واحد.

 

ويلفت التقرير الى أنه تم توقيف ملاحقة أحد أكبر المشغلين لحزب الله، الذي يعتبر من كبار مهربي مادة الكوكايين وداعمي نظام الأسد في سوريا بالمال والأسلحة الكيماوية والتقليدية، وكان يطلق عليه اسم "الشبح".

 

وينقل التقرير عن أحد مؤسسي المشروع دايفد آشر، أن قرار إبعاد ممارسات حزب الله عن الضوء جاء "بإيعاز سياسي"، وتابع "لقد قاموا بتدمير جميع الجهود المبذولة من قبل فريق مدعوم بكل الموارد المطلوبة، وسرى القرار من الأعلى إلى الأسفل".

 

ويؤكد التقرير أنه عندما سعى قادة مشروع كاساندرا، الذين كانوا يعملون من قسم مكافحة المخدرات في ولاية فرجينيا، للحصول على موافقات لإجراء بعض التحقيقات والملاحقات القضائية والاعتقالات وإقرار عقوبات مالية، "عرقل مسؤولون في وزارة العدل والمال تلك القرارات إما بالتأخير أو بالتعديل أو برفض تلك الطلبات".

 

وأكد المشغل السابق في إدارة أوباما لموقع "بوليتيكو" أن قرار الإدارة العليا أتى على حجة تحسين العلاقات مع إيران من بينها الدفع قدماً لتأخير البرنامج النووي وتحرير الأمريكيين الأربعة المسجونين في طهران، من دون فك ارتباط مشروع ملاحقة حزب الله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ