ألمانيا : لايمكن تخيير السوريين بين "داعش أو الأسد" ..
ألمانيا : لايمكن تخيير السوريين بين "داعش أو الأسد" ..
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٥

ألمانيا : لايمكن تخيير السوريين بين "داعش أو الأسد" ..

حذرت الحكومة الألمانية من اختزال الصراع المعقد في سوريا إلى سؤال مفاده تخيير السوريين بين "داعش أو بشار الأسد؟" ، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية "ليس من سياستنا وضع الناس أمام أحد البديلين إما الأسد وإما داعش".

و أضافت في ردها على سؤال حول إمكانية أن يكون الأسد جزءا من حل سلمي في سوريا، إن "بشار ونظامه يمكن أن يلعبا دورا في عملية انتقاليفي البلاد"، مشيرة إلى أن الهدف هو خلق موقف يمكن للسوريين من خلاله اختيار حكومتهم بأنفسهم".

ورأت المتحدثة أن ما أسهم في زيادة تعقيد الوضع في سوريا في الوقت الراهن يتمثل في تزويد روسيا مؤخرا لنظام الأسد بتجهيزات عسكرية. وأضافت المتحدثة أن هذا ما قاله وزير الخارجية الألماني فرانك - فالتر شتاينماير لنظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش محادثات أوكرانيا الأخيرة.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية كشف أنه في إطار الحرب على تنظيم الدولة ، فإنه من الممكن تصور تدريب مقاتلين شيعة ومنتمين لأقليات أخرى مستقبلا إلى جانب تدريب قوات البيشمركة الكردية.

وأضاف المسؤول الألماني أنه من الممكن توسيع نطاق المساعدات التي تقدمها ألمانيا للعراق في مجال التدريب والمعدات كما وكيفا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ