أردوغان: اذا لم تقدم الولايات المتحدة الدعم سنقضي على الإرهاب بمفردنا
أردوغان: اذا لم تقدم الولايات المتحدة الدعم سنقضي على الإرهاب بمفردنا
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٨

أردوغان: اذا لم تقدم الولايات المتحدة الدعم سنقضي على الإرهاب بمفردنا

هدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم السبت، أن بلاده ستكون بالمرصاد لكل المنظمات "الإرهابية"، مشدداً على أنه "اذا لم تقدم الولايات المتحدة الدعم سنقضي على الإرهاب بمفردنا".

وأكد أردوغان، في كلمة له خلال حفل لافتتاح نفق للمواصلات في مدينة إسطنبول، أنه "تم دعم التنظيم الانفصالي المتواجد على حدودنا بالأسلحة من قبل الولايات المتحدة وقد حذرنا حليفتنا من هذا الأمر ولكنهم لم يصغوا إلينا أبدا".

وأشار الرئيس التركي الى أن عملية "درع الفرات" قدمنا الخدمات الإنسانية للاجئين السوريين الذين عادوا إلى أراضيهم بعد القضاء على ارهاب تنظيم الدولة.

وقال أردوغان، إن "هناك من هو منزعج من تطور تركيا خلال فترة وجيزة، ولذلك فإنهم يحاولون أن يضعوا العديد من العقبات أمامها لمنعها من التطور وقد قاموا بوضع داعش الإرهابي أمامنا ولكننا قمنا بالقضاء عليها على حدودنا".

وشدد على أنه لم يعد في سوريا قوة لتنظيم الدولة تستطيع القتال، إلا أنها مازالت ذريعة لتكديس الأسلحة فيها.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، "إبراهيم كالن"، ومستشار الأمن القومي الأميركي، "هربرت ماكماستر"، اجروا مكالمة هاتفية في وقت سابق اليوم، اتفقوا خلالها على وقف تزويد مقاتلين وحدات حماية الشعب "واي بي جي" بالأسلحة.

وأعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن تشكيل قوة حماية حدودية شمالي سوريا، قوامها 30 ألف مقاتل بقيادة قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات "واي بي جي" عمودها الفقري، الامر الذي جعل تركيا تعلن عن معركة "غصن الزيتون" في عفرين باشتراك الجيش السوري الحر، والتي دخلت أسبوعها الثاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ