austin_tice
صحيفة: "بشار الأسد" رئيس على الورق وسوريا يحكمها الكرملين عملياً
صحيفة: "بشار الأسد" رئيس على الورق وسوريا يحكمها الكرملين عملياً
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٢

صحيفة: "بشار الأسد" رئيس على الورق وسوريا يحكمها الكرملين عملياً

اعتبرت صحيفة "بيرلنغكسا" الدنماركية، في تقرير سلط الضوء على انتشار صور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناطق سيطرة النظام بسوريا، أن تلك المظاهر تشير إلى أن "بشار الأسد" مجرد رئيس على الورق فقط، وأن سوريا يحكمها الكرملين عملياً.


 وقالت الصحيفة في مقال بعنوان: "هنا لديهم هوس بوتين: ملصقات عملاقة في المدينة والجنود يستعدون للقتال من أجل أبو علي"، إن هناك فرقاً واضحاً بين استعداد ميليشيات النظام للقتال ضد الأوكرانيين من جهة، وبين بقية السوريين "الذين قُصفوا من روسيا نفسها".

ولفت المقال إلى استعداد مواليين للنظام للقتال في أوكرانيا إلى جانب الروس، وبينت أن "الحالة الكرنفالية في جامعات سورية مؤيدة لقصف أوكرانيا أثارت انتباه الكثيرين"، وأشارت إلى استغلال الناس لإظهار دعم بوتين، بما فيها تشكيل حرف "Z"، الرمز الذي تستخدمه القوات الروسية في أوكرانيا، عبر أجساد الطلاب الجامعيين، وغيرها.

واعتبرت أن "هذا لم يكن في سانت بطرسبرغ ولا موسكو، بل في سوريا التي صوتت في الأمم المتحدة ضد وقف الحرب"، وخلصت إلى أن تلك المظاهر تشير إلى أن "بشار الأسد مجرد رئيس على الورق فقط، وأن سوريا يحكمها الكرملين عملياً".

وسبق أن عبر الممثل الموالي لنظام الأسد "معن عبد الحق" والمعروف بصفة "صطيف الأعمى"، عن دعمه للغزو الروسي لأوكرانيا، رافعاً إشارة النصر، إضافة لوضع إشارة "Z" على سيارته، وهي الإشارة التي تستخدمها القوات الروسية على ألياتها التي تهاجم المدن الأوكرانية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ