austin_tice
قوات روسية - تركية تستأنف تسيير الدوريات المشتركة شمال شرقي سوريا
قوات روسية - تركية تستأنف تسيير الدوريات المشتركة شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢٢

قوات روسية - تركية تستأنف تسيير الدوريات المشتركة شمال شرقي سوريا

قالت مصادر إعلامية، إن القوات التركية والشرطة العسكرية الروسية، استأنفت تسيير الدوريات المشتركة في إطار الاتفاق الموقع بين أنقرة وموسكو في (تشرين الأول) 2019، بعد تنفيذ تركيا عملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا.

وقالت المصادر إن الجانبان سيرا يوم أمس الاثنين، دورية مشتركة جديدة في ريف عين العرب (كوباني)، تألفت من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، وانطلقت من قرية غريب شرق عين العرب، وجابت كثيراً من القرى، وصولاً إلى قرية خانه في ريف تل أبيض الغربي، قبل أن تعود إلى نقطة انطلاقها.

أوضحت المصادر أن هذه هي الدورية الـ95 بين الجانبين التركي والروسي في المنطقة منذ اتفاق وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 22 أكتوبر 2019.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، القضاء على اثنين من عناصر "سوريا الديمقراطية"، وذكر البيان أن القوات التركية تواصل استهداف "الإرهابيين"، في إشارة إلى عناصر سوريا الديمقراطية، عبر عملياتها العسكرية أو عبر الهجمات الجوية بالطائرات المسيّرة.

وكثفت تركيا في الأسابيع الأخيرة ضرباتها التي تستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية، في شمال وشمال شرقي سوريا، وتكثف قصفها المدفعي لمواقع الميليشيا في عين عيسى شمال الرقة وفي مواقع أخرى في الحسكة، امتداداً إلى أرياف حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ