قتـ ـلى من مرتبات الأمن العسكري بهجوم طال مفرزة الـ "T4" شرقي حمص
قتـ ـلى من مرتبات الأمن العسكري بهجوم طال مفرزة الـ "T4" شرقي حمص
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠٢٤

قتـ ـلى من مرتبات الأمن العسكري بهجوم طال مفرزة الـ "T4" شرقي حمص

قُتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد، وتحديدا من مرتبات "فرع الأمن العسكري 221" وذلك جراء هجوم مسلح نفذه مجهولون طال مفرزة التيفور بريف حمص الشرقي، أمس الاثنين.

وقالت مصادر موالية للنظام إن الهجوم أدى إلى تدمير نقطة عسكرية وتضرر المفرزة بشكل كبير، حيث بدء الهجوم بواسطة قذائف آر بي جي، وأكدت مقتل 3 عسكريين على الأقل نتيجة الهجوم المشار إليه.

ونشرت صفحة المكتب الصحفي التابعة لمجلس محافظة حمص لدى نظام الأسد، صورا من تشييع الملازم، خالد عبد المطلب الحجة، ونظيره أحمد يوسف يوسف، وعهد عماد، في مستشفى عبد القادر شقفة "العسكري" بحمص.

ويذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد يومين من تبنى تنظيم داعش كمين مسلح أسفر عن مقتل 22 عنصرا من ميليشيات لواء القدس في بادية حمص، وفي سياق مواز أعلنت ميليشيات لواء القدس أمس عن إقامة قائدها محمد السعيد مجلس عزاء في حلب.

وكشفت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد عن مصرع الملازم أول محمد بداح، والملازم أول ثائر الحسيان، دون تحديد مكان مقتلهما، وأعلنت مؤسسة أمجاد الإعلامية، قنص عنصرا للنظام على محور سهل الغاب من قبل سرايا القنص في تحرير الشام.

وفيما قتل المساعد في ميليشيا الأمن العسكري التابع لنظام الأسد "أحمد جعفر" إثر استهدافه بالرصاص المباشر بين محافظتي درعا والقنيطرة، ويعد أحمد جعفر مسؤول الدراسات الأمنية في المنطقة الجنوبية وينحدر من حمص.

وكانت رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مقتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد، بمناطق مختلفة نتيجة اشتباكات وانفجارات خلال اليومين الماضيين، بينهم ضباط، وفق مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ