صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣

منظمة: مماطلة "الأونروا" في توزيع المساعدات تزيد معاناة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

سلطت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، الضوء على تزتيد معاناة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يوما بعد يوم، في ظل الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي تضرب البلاد منذ عشر سنوات، محملة سبب تفاقم حالتهم بسبب تأخير ومماطلة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في توزيع المساعدات المالية التي تعتبر شريان حياة لهم.

وقال عدد من اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المخيمات والمناطق أنهم لم يتلقوا أية مساعدات نقدية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مما جعلهم عرضة للفقر والجوع وتراكم الديون. وأضافوا أنهم لا يستطيعون تأمين أبسط احتياجاتهم الغذائية والصحية والتعليمية، خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات وانخفاض قيمة العملة المحلية.

وأكد اللاجئون الفلسطينيين أنهم يشعرون بالإهمال  من قبل الأونروا، التي تبرر تأخير المساعدات بأزمة التمويل التي تواجهها. وطالبوا بضرورة إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ حياتهم وكرامتهم، والإسراع بصرف المساعدات المالية دون مزيد من التأجيل أو التقصير.

وحسب نشطاء فإن حالة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا تستدعي التدخل العاجل من قبل الوكالة بصفتها المسؤول الأول عن شؤونهم. فهؤلاء اللاجئون هم ضحايا ظروف خارجة عن إرادتهم، ولا يجب أن يُتْرَكُوْا يواجهون مصيرهم بمفردهم، مؤكدين على أهمية حصول الأونروا على التمويل اللازم لإكمال مهامها الإغاثية والإنسانية، وعلى المانحين أن يفوا بالتزاماتهم المالية تجاهها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ