austin_tice
جرحى مدنيون بانفجار مفخخة على مدخل مدينة الباب بريف حلب
جرحى مدنيون بانفجار مفخخة على مدخل مدينة الباب بريف حلب
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٢

جرحى مدنيون بانفجار مفخخة على مدخل مدينة الباب بريف حلب

وقع انفجار عنيف ناجم عن سيارة مفخخة على مدخل مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد 10 أبريل/ نيسان، الأمر الذي أدى إلى سقوط جرحى بين صفوف المدنيين بينهم مصاب بحالة خطيرة. 

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، (الخوذ البيضاء) عبر معرفتها الرسمية إن 3 أشخاص أصيبوا بجروح بينهم حالة حرجة لسائق السيارة، إثر انفجار بسيارة على مدخل مدينة الباب على الطريق الواصل إلى مدينة الراعي شرقي حلب.

ونوهت إلى قيام الفرق الميدانية والإسعاف بنقل المصابين إلى المراكز الصحية والمستشفيات القريبة، كما عملت على إخماد النيران التي سببها الانفجار وأمنت المكان لحماية المدنيين، فيما بث ناشطون مشاهد من موقع الانفجار تظهر احتراق سيارة.

وسبق أن شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي سلسلة تفجيرات ناتجة عن مفخخات وعبوات ناسفة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ